X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » حالات فيروس كورونا حول العالم تتخطى 200 مليون إصابة

حالات فيروس كورونا حول العالم تتخطى 200 مليون إصابة

حالات فيروس كورونا حول العالم تتخطى 200 مليون إصابة


تزداد أعداد حالات فيروس كورونا في العالم بشكل ملحوظ، حيث تم تسجيل أكثر من 200 مليون حالة إصابة في جميع أنحاء العالم خلال يوم الأربعاء الماضي، وخصوصاً بعد تفشي سلالة كورونا دلتا في الكثير من الدول حول العالم.

وتؤكد الدراسات أن متغير دلتا يصيب الدول التي لديها معدلات تطعيم منخفضة، مقارنة بدول أخرى  لديها معدلات تطعيم أكبر بلقاح كوفيد-19.

وقد أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن الوضع الوبائي حول العالم يدعو للقلق، خصوصاً مع سلالة كورونا دلتا، مما يؤكد على ضرورة التركيز على تزويد الدول الفقيرة حول العالم بلقاح كوفيد-19، ليصل مستوى التطعيم في أغلبية الدول لما يقارب 10% من عدد السكان.

وقد تم إصابة ما يقارب 2.6% من عدد سكان العالم بفيروس كورونا حتى الآن، وقد تم تسجيل ما يقارب 100 مليون حالة فقط خلال الستة أشهر الاخيرة،، أما 38% من عدد الحالات المسجلة في العالم، هي :

  • الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الهند.
  • أندونيسيا.
  • إيران.
  • البرازيل.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

وقد واجهت أندونيسيا مؤخراً ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات، حيث تجاوزت عدد وفيات كورونا خلال يوم الأربعاء  100,000 حالة وفاة وبين وزير الصحة الاندونيسي أن الدولة تخطط لفتح القطاعات تدريجياً بعد انخفاض أعداد الإصابات مؤخراً.

وتشهد الهند ايضاً تسجيل أكبر عدد حالات فيروس كورونا منذ ثلاثة أسابيع حيث بلغت عدد الحالات 44,230 حالة خلال يوم الجمعة الماضي، مما أجبر الدولة على الإغلاق الكامل للقطاعات لتجنب حدوث موجة ثالثة من كورونا.

وبين بعض المختصين أن لقاحات كورونا الحالية تمنع الإصابة بالمرض فقط من خلال منع الفيروس من التكاثر في الأنف، ولكنها  لا تمنع العدوى أو انتشار المرض، وأن الأمر يتطلب دراسات وبحوث أكثر للوصول للحل الذي قد يحتاج للمزيد من الوقت الذي قد يصل لعقود من الزمن.

الحمى الغدية وتداعياتها المرضية ودور المضاد الحيوي أموكسيسلين في تشخيصها!

من المعروف ان الحمى الغدية مرض فيروسي لا تفيد المضادات الحيوية في علاجه فكيف يستخدم المضاد الحيوي الاموكسيسلين في تشخيص … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب