X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » حالات اصابة بالتهاب القلب لمتلقي لقاح فايزر ولقاح موديرنا

حالات اصابة بالتهاب القلب لمتلقي لقاح فايزر ولقاح موديرنا

حالات اصابة بالتهاب القلب لمتلقي لقاح فايزر ولقاح موديرنا


بينت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوم الأربعاء أنه تم الإبلاغ عن حالات جديدة أصيبت بالتهابات في القلب بعد أخذ جرعات لقاح كورونا، لقاح فايزر، ولقاح موديرنا، خاص ة  المراهقين والشباب، وأكدت الإدارة أن المختصين يقومون بمتابعة الحالات للتأكد من ربط إعطاء اللقاح بالإصابة بالتهاب القلب.

ويقوم بعض المختصين من كل بلدان العالم على فحص التقنية الجديدة، وهي استخدام الرنا المرسال (بالإنجليزية: Messenger rna)، التي يعتمد عليها لقاح فايزر ولقاح موديرنا، ومعرفة مدى خطورة استخدامها على الناس.

وقد بين نظام الإبلاغ عن الأحداث الدائرة في الولايات المتحدة (VAERS) بناءاً على بيانات مؤكدة، أن هناك 347 حالة من حالات التهاب القلب خلال الأسبوع الذي يلي أخذ الجرعة الثانية من لقاح كوفيد-19 لدى الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 24 عاما. 

وبينت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن أغلب الذين يصابون بالتهاب القلب بعد أخذ لقاح كورونا، فإنهم  يتعافون بشكل عام من الأعراض وتتحسن أوضاعهم الصحية.

وأصدرت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، إلى جانب مجموعات الأطباء الأمريكية ومسؤولي الصحة العامة، بياناً اكدت فيه فعالية لقاحات كورونا وأن هذه الأعراض الخاصة بالتهابات القلب هي حالات نادرة الحدوث، وأنهم يشجعون أي شخص بالغ من العمر 12 سنة فما فوق من أن يأخذ المطعوم.

وحذرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، جميع المستشفيات والأطباء بشكل عام بمراقبة أعراض التهاب القلب، وقد زاد الخوف والتوتر ورغبة الدول وخصوصاً الولايات المتحدة بأخذ نسبة كبيرة من المواطنين الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19، بسبب زيادة نسبة المصابين بسلالة كورونا دلتا الهندية، حيث أن هناك انتشار واسع لهذه السلالة في أمريكا.

وبين المختصون أن هناك انخفاضاً كبيراً في أعداد متلقي لقاح كوفيد-19 بنسبة تعادل 85%، وأن نسبة اخذ المطعوم التي يخطط لوصولها الرئيس الأمريكي جو بايدن (70%) حتى تاريخ 4 من شهر يوليو تعتبر صعبة جداً.

وقد أكد مركز السيطرة على الأمراض على وصول 309 حالات إصابة بالتهاب القلب لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما، وقد خرج منهم من المستشفى ما يعادل 295 حالة، حيث كانت أوضاعهم الصحية جيدة.

وبينت شركتي فايزر وموديرنا أن لقاحات كورونا آمنة ولم تسبب أي أعراض ومشاكل صحية بنسبة أكبر من التي كانت موجودة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب