X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » حاكم إمارة دبي يتلقى لقاح كورونا التابع لسينوفارم الصينية

حاكم إمارة دبي يتلقى لقاح كورونا التابع لسينوفارم الصينية

حاكم إمارة دبي يتلقى لقاح كورونا التابع لسينوفارم الصينية


أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من خلال تغريدة على حسابه على موقع تويتر تلقيه للقاح فيروس كورونا المستجد.

ونشر أيضاََ إشادته وفخره ودعمه للفرق الطبية في الإمارات التي سعت بشكل كبير لتأمين اللقاح في الإمارات، ودعا للجميع بالصحة والوقاية من فيروس كورونا.

ونشر مع تغريدته على حساب تويتر صورة له وهو يتلقى لقاح فيروس كورونا من شركة سينوفارم الصينية، حيث يكون هو آخر من تلقى اللقاح في الإمارات بعد أن تلقى العديد من الإماراتيين اللقاح سابقاََ.

حيث تلقى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتية لقاح فيروس كورونا الصيني في تاريخ 16 من شهر أكتوبر الماضي، وتلقى محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي لقاح كورونا بعد ذلك.

وحسب ما تم أعلنته الصحف والإعلام المحلي الإماراتي أن خط الدفاع الأول والكوادر الطبية قد تلقت لقاح كورونا بشكل أساسي مسبقاََ، وذلك باعتبارهم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

ويجدر بالذكر أن لقاح فيروس كورونا المصنع من قبل شركة سينوفارم الصينية الذي أثبت فعالية عالية ودرجة أمان ملحوظة، يخضع الآن للتجارب السريرية النهائية ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من الدراسات حسب ما أعلنت عنه السلطات المختصة.

وتتسابق الشركات الصيدلانية الصناعية حول العالم لإنتاج لقاح فعال للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تتضمن الدراسات السريرية مشاركة آلاف من المتطوعين للوصول للنتائج المرغوبة.

حيث ستعلن بعض الشركات قريباََ عن نتائج أولية جيدة لبعض اللقاحات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مثل بعض المنظمات الأوروبية والكندية التي قد أعلنت عن بعض النتائج المسبقة عن بعض اللقاحات الواعدة.

ويجدر بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة قد سجلت الى الان ما يقارب 135,141 إصابة بفيروس كورونا وما يعادل 497 وفاة حسب الجهات المختصة المعتمدة.

داء المقوسات

التعريف nbsp مرض يسببه طفيلي وحيد خلية يسمى المقوسات القندية Toxoplasma gondii ينتشر في جميع انحاء العالم وفي جميع المناخات … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب