موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » جائحة كورونا-19 اقتربت من الانتهاء، هل هذه حقيقة؟

جائحة كورونا-19 اقتربت من الانتهاء، هل هذه حقيقة؟

جائحة كورونا-19 اقتربت من الانتهاء، هل هذه حقيقة؟


قال مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا أن جائحة كوفيد-19 قد تنتهي قريباً في أوروبا، وذلك بسبب طفرة أميكرون واسعة الانتشار، والتي قد يبلغ معدل الإصابة بها إلى 60% من الناس في أوروبا في شهر آذار، وسوف يلي ذلك أسابيع وشهور من المناعة العالمية الناتجة عن الإصابة بالعدوى إلى جانب المناعة الناتجة عن اللقاحات، وذلك قبل بدء موجة جديدة من الوباء في نهاية العام، والتي أيضاً ليس بالضرورة حدوثها.

وتم الإشارة إلى أن ظهور متغير أوميكرون أدى إلى دخول وباء كورونا مرحلة جديدة، حيث على الرغم من أن متغير أوميكرون معدي أكثر من متغير دلتا، إلا أنه أقل حدة في العموم، وخاص ة لدى الأشخاص الذين تلقوا اللقاح. وفي ظل ذلك قد يصبح فيروس كورونا-19 إلى مرض مستوطن يمكن التحكم به، مثل الإنفلونزا الموسمية.

لكن، حذر مدير المكتب الإقليمي في الصحة العالمية هانز كلون أن اعتبار فيروس كوفيد-19 مرض مستوطن أو موسمي سابق لأوانه، حيث لا يمكن التنبؤ بما سيحدث، ويجب البقاء حذرين، إذ سيكون من الخطر افتراض أن أوميكرون هو آخر متغير من فيروس كورونا-19.

كما قال المفوض الأوروبي تييري بريتون، أنه قد يكون من الممكن تكييف لقاحات فيروس كورونا-19 الحالية ضد المتغيرات جديدة الظهور، الأمر سوف يساعد في مقاومة الوباء بشكل أفضل.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب