موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » توصيات مراكز السيطرة على الأمراض بخصوص لقاح جدري القرود

توصيات مراكز السيطرة على الأمراض بخصوص لقاح جدري القرود

توصيات مراكز السيطرة على الأمراض بخصوص لقاح جدري القرود


أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض ومكافحة العدوى، عن بعض التوصيات الجديدة، بخصوص التعامل مع جدري القرود المنتشر حديثاً في قارة أوروبا، وأمريكا الشمالية، حيث أعلنت عن إعطاء العاملين في مجال الصحة، وأخصائي الفحوصات الطبية، الذين يتعرضون لخطر الإصابة بـ جدري القرود، جرعات من لقاح الجدري.

وجد العلماء أن لقاح الجدري فعال بنسبة 85 % للوقاية من جدري القرود، لذا سوف تقوم هذه المراكز بإعطاء الفئة الأكثر عرضة للإصابة هذا اللقاح، في محاولة لحمايتهم من الإصابة أثناء تعاملهم مع المرضى.

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تجاوز عدد الحالات المصابة، والمشكوك بها حاجز الـ 300 حالة، منتشرة في حوالي 20 دولة عن مستوى العالم، كما أوصت الدول بضرورة التعامل مع انتشار هذا الفيروس، حتى لا يتحول إلى جائحة عالمية مثل كوفيد 19.

انتشر هذا الفيروس في قارة أوروبا، بعد عودة مواطن إنجليزي من رحلة في نيجيريا، وانتشر في بلاد كثيرة منها إسبانيا، وبلجيكا، وألمانيا، وفرنسا، ثم وصل إلى قارة أمريكا الشمالية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وأعلنت كل من أستراليا، والإمارات العربية المتحدة عن ظهور حالات مصابة بـ جدري القرود في كل منهما.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

كما أعلنت شركة موديرنا عن تطويرها للقاح خاص بـ جدري القرود، للسيطرة النهائية على انتشار هذا الفيروس، وأعلنت شركة سويسرية عن تطويرها لاختبارات لتشخيص جدري القرود، كما أصدرت منظمة الصحة العالمية بعض الإرشادات للتعامل مع جدري القرود وتشمل:

  • عزل الحالات المصابة بـ جدري القرود.
  • تبليغ السلطات بالحالات الجديدة.
  • متابعة الحالات المشكوك بها، و المخالطين للمصابين.
  • إعطاء المخالطين لقاح الجدري لمنع تطور المرض.
  • تناول الأدوية المضادة للفيروسات، و الجلوبيولين المناعي لعلاج جدري القرود.
  • الحفاظ على النظافة الشخصية، وغسل الأيدي باستمرار بالماء والصابون.
  • تجنب الاقتراب من المصابين، حيث ينتشر الفيروس عن طريق التلامس، أو ملامسة أي سائل يخرج من جسد المريض.

مع ازدياد الحالات المصابة، يزداد خوف المواطنين من تحول هذه الفيروس، إلى جائحة عالمية في ظل تعافي العالم من جائحة كورونا، فإن التعامل مع هذا الأمر سوف يجهد المنظمات الطبية بشكل كبير للغاية، فيجب على جميع الأشخاص ، اتباع الإرشادات الصحية، للوقاية من الإصابة، ومنع انتشار الفيروس.

داء المقوسات

التعريف nbsp مرض يسببه طفيلي وحيد خلية يسمى المقوسات القندية Toxoplasma gondii ينتشر في جميع انحاء العالم وفي جميع المناخات … اقرأ أكثر







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب