X
X


موقع اقرا » حكم وأقوال » كلمات وعبارات » تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً 2022

تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً 2022

تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً 2022


تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً 2022 حيث إنها من أكثر الأيام المباركة في العام، فإنه بها تنزل الرحمة على المسلمين، ويفرحون بحلولها في كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى تبادل التهاني فيما بينهم مع الاستعداد للاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك وذبح الأضاحي لتوزيعها على الأهل والفقراء، وعن طريق موقع اقرا سوف يتم عرض تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً، بالإضافة إلى موعد بداية العشر الأوائل من ذي الحجة.

متى تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة

إن تاريخ بداية العشر الأوائل من ذي الحجة فلكيا هو يوم الخميس الموافق 30/ يونيو/ 2022م، وهو ما يوافق اليوم الأول من ذي الحجة 1443/12/1هـ، وبذلك تستمر هذه الأيام المباركة حتى يوم السبت المعادل بالتاريخ الميلادي 9/ يوليو/ 2022، الذي يعادل بالتاريخ الهجري 1443/12/10 أول يوم في عيد الأضحى المبارك، وبالتالي، فإن تاريخ صيام يوم عرفة هو الجمعة 8/ يوليو/ 2022م، ويعود السبب وراء اهتمام المسلمون بالتعرف على موعد بدء العشر الأوائل من ذي الحجة، هو سعيهم لاغتنام فضائل صيام يوم عرفة العديدة.

تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، يتم إرسال التهنئة إلى الأقارب والأصدقاء، وفيما يلي نذكر تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً:

  • لقد حلت العشر الأوائل من ذي الحجة، فاسأل الله أن يعينك على الذكر، وأن يكتب لك فيها الأجر العظيم والثواب.
  • كل عام وأنت بخير أخي العزيز بمناسبة اقتراب عشر ذي الحجة، اسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق فيهن إلى كل ما يرضيك.
  • نُرسل لكم أحر التهاني وأجمل التمنيات بالحصول على الخير مع قدوم أفضل أيام العام، وهو العشر من ذي الحجة، كل عام وأنتم بخير وصحة وعافية.
  • كل عام ونحن إلى الله قريبون، ونحن في طاعة الله لنصل إلى أعلى الدرجات يوم القيامة، كل عام وأنتم بخير جميعاً بمناسبة حلول العشر الأوائل من ذي الحجة.

عبارات تهنئة بعشر ذي الحجة 2022

نتيجة الأهمية الكبيرة لشهر ذي الحجة، فإن المسلمين دائمو الحرص على اغتنام العشر أيام الأوائل منه بالذكر والدعاء والتكبير إلى الله تعالى، كما يحرصون على تهنئة بعضهم البعض بحلول هذه الأيام المباركة، ولذلك في الآتي نقدم عبارات تهنئة بعشر ذي الحجة 2022:

  • إن فرحة العشر الأوائل من ذي الحجة ليس لها مثيل، ولا تسع الكلمات أن تصفها، فاسأل الله أن يبارك لكم في هذه الأيام المباركة، وأن يكتب لكم الثواب وقبول الأعمال وارتفاع الدرجات.
  • بكل الحب لكم، أتمنى انقضاء العشر الأوائل من ذي الحجة في خير وبركات، واسأله سبحانه وتعالى أن يرزقكم التوفيق والنجاح في الدنيا، وجنة الخلد في الآخرة، عيد أضحى مبارك للجميع.
  • بمناسبة حلول  العشر الأوائل من ذي الحجة، أبارك لكم وأتمنى من الله عز وجل منحكم القدرة على اغتنام هذه الأيام المباركة، والفوز بقبول الأعمال فيها، وكل عام وأنتم أقرب إلى الله وفي طاعته باستمرار.
  • نحمدك يا الله أن بلغتنا هذا الشهر الكريم، لنغتنم ما يمنحه لنا من خيرات، فنسألك العمل المقبول، واسأل الله أن يجعل لكم فيه نصيبًا كبيرًا من الثواب الذي يرفع الدرجات في الجنة، وأن نشكرك على نعمك دائمًا، كل عام وأنتم بخير.

رسائل تهنئة بعشر ذي الحجة

يقوم المسلمون في الكثير من الأحيان بتبادل الرسائل التي تتضمن على تهنئة بالعشر من ذي الحجة، إذ أنها طريقة لمشاركة الفرحة بقدوم عيد الأضحى المبارك، ولذلك نذكر في التالي رسائل تهنئة بعشر ذي الحجة:

  • يسعدني أن أهنئكم بعشر ذي الحجة، وأسأله تعالى أن يعيده علينا بالتكبير والتهليل، بلغكم الله يوم عرفة وعظم أجركم.
  • جاءت العشر من ذي الحجة بفضائلها الكثيرة، حتى يسعى الجميع لاغتنامها بصالح الأعمال، فإن يوم عرفة لا يتكرر إلا كل عام، فأدعوه عز وجل أن يلهمكم فيه الدعاء والاستغفار، كل عام وأنتم بخير.
  • أقدم التهنئة بحلول عشر ذي الحجة، الأيام الأفضل عند الله سبحانه وتعالى، اسأله أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يكتب لنا ولكم الأجر والثواب، ويبلغنا يوم النحر، كل عام وأنتم بخير، وإلى الله قريبون بالطاعة، وأدعوه بفوزكم بجنة الخلد.

بوستات تهنئة بعشر ذي الحجة

يوجد الكثير من الرسائل التي يرسلها الناس إلى من يحبوهم من أجل تهنئتهم بمناسبة العشر الأوائل من ذي الحجة، لذا فيما يلي مجموعة من بوستات التهنئة بعشر ذي الحجة:

  • أسأل الله أن يبلغنا خير الأيام في العام، وهم العشر الأوائل من ذي الحجة، فاللهم اجعل دعواتنا مقبولة، واجعلهم أيام عفو ومغفرة، عيد أضحى مبارك على الجميع.[1]
  • أدعو الله أن يسعدنا ويوفقنا بما يرضينا، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته واجعل أعمالنا مقبولة، كل عام وأنتم بخير.[2]
  • لقد حضرت خير الأيام العشر من ذي الحجة، ربي اجعلها أفضل أيام العام واكتبها في أعمالنا الصالحة، وتقبل منا أضحيتنا، عيدكم مبارك.
  • إن بداية عشر ذي الحجة مليئة بالبركات، وهي الأيام التي تنتهي بأفضل يوم وهو يوم عرفة، ويبدأ بعدها عيد الأضحى المبارك، فاللهم اجعلها أيام فرح وسرور على المسلمين أجمعين.

قصيدة عن عشر ذي الحجة

يتم في ذي الحجة تأدية واحدة من الشعائر الأعظم في الإسلام، والتي تعد أحد أركان الإسلام الخمسة، وهو ركن الحج، ويمكن التعبير عن الفرحة بحلول شهر ذي الحجة من خلال الأبيات الشعرية كما في الآتي:[3]

قد أقسم ربي بالفجر         وليالٍ عشرٍ في الذكرِ
ما من أيام تفضلها          يا من تبغي عمل الخيرِ
تهليلٌ تكبيرٌ حمدٌ          ونصوم التاسع من عشرِ
يمحو الرحمن به ذنبًا        في عامٍ كان على الفورِ
ونطيب بعاشرها نفْسًا         ونضحِّي في يوم النحرِ
فعسى ربي أن يرحمنا     في القبر وفي يوم الحشرِ

صور تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً

تعتبر الصور من أفضل الوسائل التي يستخدمها الناس للتهنئة في المناسبات، بالأخص الأشخاص الذين يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي في تهنئة أصدقائهم ومعارفهم، ومع اقتراب عشر من ذي الحجة يمكن تقديم التهاني بهذه الصور الجميلة جدًا:

هنا نكون قد بلغنا نهاية مقالنا عن تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً 2022، وعبارات تهنئة بعشر ذي الحجة 2022، وأيضًا تناولنا رسائل تهنئة بعشر ذي الحجة، وبوستات تهنئة بعشر ذي الحجة، كما عرضنا قصيدة عن عشر ذي الحجة،

المراجع

  1. twitter.com , ناصر الفرحان , 25/06/2022
  2. twitter.com , 3t2ml , 25/06/2022
  3. alukah.net , شعر عن عشر ذي الحجة , 25/06/2022







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب