X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تناول دواء بريلينتا إضافة إلى الأسبرين قد يكون أفضل

تناول دواء بريلينتا إضافة إلى الأسبرين قد يكون أفضل

تناول دواء بريلينتا إضافة إلى الأسبرين قد يكون أفضل


أعلنت شركة أسترازينيكا -وهي شركة مختصة بالصناعات الدوائية- عن موافقة مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية للدواء بريلينتا (Brilinta) الخاص بمرضى القلب.

وثد ثبتت فعالية الدواء في التقليل من خطر الإصابة بالجلطة القلبية لمرضى القلب التاجي (بالإنجليزية: Coronary Artery Disease) والذي يعتبر المرض الشائع بكثرة.

وقد جاءت الموافقة بعد نجاح الدواء في المرحلة الثالثة والأخيرة من التجارب وقد لوحظ تدني ملحوظ في نسب حدوث الجلطات والسكتات القلبية عند المرضى المصابين بمرض القلب التاجي ومرضى السكري من النوع الثاني معاََ بعد تناولهم دواء بريلينتا (60 مغ) مع الأسبرين يومياً مقارنةََ بأولئك الذين تناولوا الأسبرين لوحده وذلك لمدة 36 شهراََ. 

تنتظر شركة أسترازينيكا الآن أخذ موافقة مؤسسة الغذاء والدواء الأوروبية، والصينية، واليابانية حتى تتوسع المناطق التي تعتمد بيرلينيتا لمرضى القلب!

يجدر بالذكر أن الطبيب هو من يقرر الأدوية المناسبة لكل مريض، لذلك لا يجوز للمرضى  إضاف أي دواء أو التوقف عن أخذ أي دواء قبل استشارة  الطبيب.

أمراض الجهاز البولي وعلاجها

المدرات المدرات هي مواد تزيد من التخلص البولي لشاردة الصوديوم بشكل رئيس ومن ثم الاطراح المائي تستعمل المدرات لاحداث افراغ … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب