X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تعميم خاص بالعمل عن بعد للموظفين في الشارقة بسبب كورونا

تعميم خاص بالعمل عن بعد للموظفين في الشارقة بسبب كورونا

تعميم خاص بالعمل عن بعد للموظفين في الشارقة بسبب كورونا


أعلنت دائرة الموارد البشرية بالشارقة عن تعميم ينص على اعتماد وتطبيق نظام العمل عن بعد للموظفين داخل الإمارة ابتداءاََ من يوم الأحد الموافق 14 من شهر فبراير، وذلك بنسبة الدوام التي يقررها صاحب العمل والتي لا تعط من سير العمل أو انقطاع الخدمة عن المواطنين.

وبينت أيضاََ أنه تم السماح للجهات المختصة باتخاذ جميع الإجراءات  المعلنة داخل التعميم أو إحداها حسب طبيعة العمل، وذلك حفاظاََ على سلامة المواطنين ضمن جائحة فيروس كورونا (بالإنجليزية: Coronavirus) التي يعاني منها العالم أجمع.

وأضاف المختصين في الدائرة أنه سيتم إعفاء للموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم التواجد في مكان العمل من هذا القرار الجديد، ولكن مع التشديد على ضرورة التزام الموظفين وصاحب العمل بالإجراءات الوقائية التي تحمي الموظفين من خطر الإصابة بفيروس كورونا، وضرورة ارتداء الكمامات وعدم التزاحم وألا تقل المسافة بين الموظفين عن مترين.

وأكدت السلطات المختصة في الإمارة على ضرورة توزيع العمل بين الموظفين بحيث يحضر جميع الموظفين لمكان العمل بشكل أسبوعي، وأن لا تقل نسبة الحضور عن 50% لضمان استمرارية الخدمة.

وأكد التعميم على ضرورة التزام جميع الموظفين بإجراءات الوقاية المعتمدة لضمان سلامتهم وسلامة زملائهم، وأن أي انتهاك للإجراءات المعلنة سوف يخضع لقرار المجلس التنفيذي رقم (35) لسنة 2020، الخاص بالوقاية من فيروس كورونا.

خطورة عودة إنتشار مرض السل بين البشر

يعود مرض السل مرة ثانية للانتشار بين البشر في العديد من بلدان العالم النامي والمتقدم على حد سواء ويعود هذه … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب