X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تعرف على الإجراءات الجديدة لمكافحة كورونا في الإمارات

تعرف على الإجراءات الجديدة لمكافحة كورونا في الإمارات

تعرف على الإجراءات الجديدة لمكافحة كورونا في الإمارات


أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة عن تدابير جديدة لمكافحة فيروس كورونا اعتباراً من 3 يناير 2022، حيث لن يسمح لموظفي وزوار الدوائر الحكومية الذين لم يتلقوا لقاح كورونا بالدخول.

كما أعلنت الحكومة عن بروتوكول الممر الأخضر للموظفين والزوار، وهذا يعني أنه يجب عليهم إجراء اختبارات بي سي آر دورية للحفاظ على الحالة الخضراء في تطبيق الحصن.

وأصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في وقت سابق تعميماً لجميع الوزارات والجهات الاتحادية يحدد القواعد الجديدة، والتي تشمل:

  • يجب على الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا المعتمد من الإمارات العربية المتحدة أخذ جرعة معززة. ويعد الأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل، والذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً مؤهلون لتلقي جرعة معززة بعد 6 أشهر من الجرعة الثانية.
  • يجب إجراء اختبارات بي سي آر كل 14 يوماً لمن تلقوا التلقيح الكامل: نظراً لأن بروتوكول الممر الأخضر سيكون قابلاً للتطبيق في الهيئات الحكومية، يجب أن يكون لدى الموظفين والزوار الذين تم تطعيمهم بالكامل نتيجة اختبار بي سي آر سلبية كل 14 يوماً للحفاظ على حالتهم الخضراء.
  • يجب إجراء اختبارات بي سي آر كل 7 أيام لمن تم إعفاؤهم من التطعيم، حيث يعفى بعض الأفراد من مطعوم كوفيد لأسباب طبية. وإذا كان الموظفون أو الزوار في هذه الفئة، فسيسمح لهم بالدخول إذا تم إجراء اختبار بي سي آر لهم كل 7 أيام وكانت النتيجة سلبية للحفاظ على حالتهم الخضراء.
  • لن يسمح للأفراد غير المطعمين، وأولئك الذين لديهم حالة رمادية على تطبيق الحصن بالدخول إلى الهيئات الحكومية.
  • لن يطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً الخضوع لاختبارات البي سي آر.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب