موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تعرف على أفضل طريقة لإجراء فحص كورونا السريع

تعرف على أفضل طريقة لإجراء فحص كورونا السريع

تعرف على أفضل طريقة لإجراء فحص كورونا السريع


على الرغم من أن اختبار كورونا السريع يتم إجراؤه عادة عبر مسحة الأنف، إلا أن بعض الأدلة الجديدة تشير إلى أن مسحة الحلق لأخذ عينة من اللعاب يمكن أن تعزز دقة الاختبارات. ويتفق الخبراء على شيء واحد، وهو أنه في حال الرغبة بإجراء مسحة من كل من الأنف والحلق، فإنه يتم إجراء مسحة الحلق أولاً.

ومن جهتها، تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنه يجب اتباع تعليمات الاختبار، مما يعني الالتزام بإجرائه عبر مسحة الأنف في الوقت الحالي. وأضافت إدارة الغذاء والدواء أنه ليس لديها بيانات كافية تشير إلى أن مسحات الحلق هي طريقة دقيقة أو مناسبة لاختبارات كورونا المنزلية.

ومع هذا، شارك الطبيب روبرت واشتر، رئيس قسم الطب الباطني في جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو، تجربته مع إجراء فحص كورونا السريع لإبنه البالغ من العمر 28 عاماً الذي ظهرت نتيجته سلبية في البداية باستخدام اختبار مسحة الأنف. ولكن لاحقاً، أعطت عينة اللعاب التي تم أخذها عبر مسحة الحلق نتيجة إيجابية، ومن ثم أعطت مسحة أنف ثانية نتيجة إيجابية أيضاً.

وقد دعمت دراستان حديثتان لم يتم نشرهما بعد استراتيجية مسحة اللعاب. وتشير إحدى الدراسات التي أجراها الدكتور جيرت ماريه وزملاؤه في جامعة كيب تاون وخدمة المختبرات الصحية الوطنية في جنوب إفريقيا إلى تفوق مسحة الحلق على مسحة الأنف للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا. وقارن الباحثون دقة عينات الحلق والأنف لدى 382 شخصاً تظهر عليهم أعراض كورونا وخضعوا أيضاً لاختبارات البي سي آر.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

وأفاد الباحثون أن نتائج اختبار كوفيد-19 السريع عبر مسحة الحلقاتفقت بنسبة 100٪ مع نتائج اختبار بي سي آر لوجود متغير أوميكرون. في المقابل، اتفقت نتائج اختبار كورونا السريع عبر مسحة الأنف بنسبة 86٪. ويقول الباحثون إن النتائج قد تعني الحاجة إلى إعادة تقييم الاختبار التشخيصي المعتمد الذي تم إجراؤه للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا. 

وتختلف مسحة الحلق ع مسحة الأنف في كون المريض بحاجة إلى اتباع التعليمات التالية:

  • يجب ألا يتناول المرضى أي طعام، أو شراب، أو تبغ، أو علكة في الـ 30 دقيقة التي تسبق جمع مسحة اللعاب.
  • ينبغي توجيه المرضى في البداية للسعال 3-5 مرات، وتغطية أفواههم بالكوع الداخلي.
  • ينبغي مسح المسحة على داخل كل من الخدين، وفوق وتحت اللسان، وعلى اللثة والحنك الصلب لمدة لا تقل عن 30 ثانية.

وتقترح هذه النتائج الحاجة إلى موافقة الغذاء والدواء على إجراء مسحة الحلق في فحص كورونا السريع كونه يبدو أكثر دقة من مسحة الأنف وفقاً للدراسات الأولية.

أهمية وضرورة طعم الإنفلونزا للحد من تداعياتها المرضية

يصاب كل عام ملايين الاشخاص بالانفلونزا بالانجليزية Infuenza وخاص ة خلال اشهر الخريف والشتاء وتعد الانلفلونزا عدوى فيروسية تهاجم الجهاز التنفسي … اقرأ أكثر







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب