X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تعرف على أحدث إرشادات الحجر الصحي في دبي وأبو ظبي

تعرف على أحدث إرشادات الحجر الصحي في دبي وأبو ظبي

تعرف على أحدث إرشادات الحجر الصحي في دبي وأبو ظبي


أصدرت السلطات الصحية في الإمارات بعض إرشادات الحجر الصحي التي يمكن للمقيمين اتباعها في حال كانت نتيجة فحص كورونا لهم إيجابية.

وتعتبر السلطات أي شخص لديه نتيجة اختبار بي سي آر مؤكدة هو حالة مؤكدة، وهذا يعني أن على هؤلاء الأفراد الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام حتى لو لم تظهر عليهم أي أعراض.

أما المخالط، فهو الشخص الذي تعرض لحالة كورونا مؤكدة على مقربة متر واحد أو أقل لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. وبالنسبة للاتصال الوثيق فهو الشخص الذي يكون على اتصال جسدي مباشر بحالة إيجابية (مثل المصافحة) قبل يومين من ظهور الأعراض على الحالة الإيجابية، أو قبل يومين من إجراء اختبار البي سي آر، أو خلال العشرة أيام من المرض.

إجراءات الحجر الصحي في دبي

وفقاً لهيئة الصحة بدبي، فإن الخطوات الأولى التي يجب اتخاذها هي تنزيل تطبيق DXB للهاتف المحمول، والعزل الفوري في غرفة منفصلة عن أفراد الأسرة، وإبلاغ أصحاب العمل. وسيؤدي عدم تنزيل التطبيق إلى غرامة قدرها 10000 درهم.

ويكون الحجر الصحي لمدة 10 أيام تبدأ من لحظة إجراء اختبار البي سي آر. ويجب على الأفراد الذين لا تظهر عليهم الأعراض أو الذين يعانون من أعراض خفيفة البقاء في المنزل لمدة 10 أيام أيضاً. ونظراً لأن أفراد الأسرة الواحدة معرضون لخطر كبير، يجب عليهم البقاء في غرف منفصلة عن الفرد المصاب. وبمجرد أن يكمل المريض 10 أيام من الحجر الصحي، فعليه القيام بإجراء اختبار بي سي آر آخر.

أما في حال ظهور أعراض أكثر خطورة على المريض، فيمكنه الاتصال بهيئة صحة دبي على الرقم المجاني 800342 لحجز استشارة. وبعد الانتهاء من فترة العزل، سيتم إرسال شهادة التخليص إلى المريض عبر رسالة نصية أو على تطبيق DXB.

ووفقاً لهيئة الصحة بدبي، فإن الحجر الصحي المؤسسي متاح لأولئك الذين لا يستطيعون الالتزام بالحجر الصحي في المنزل. ومع ذلك، سيتعين عليهم دفع ثمنه.

للمزيد: الدليل الكامل للحجر المنزلي وشروطه 

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

إجراءات الحجر الصحي في أبو ظبي

يجب على مصابي كورونا الذين يعانون من الأعراض الشديدة في أبو ظبي الذهاب إلى أقرب قسم للطوارئ على الفور. أما الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا ولكن لديهم أعراض غير حادة، أو الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً أو أكثر، أو الذين لديهم حالة مزمنة، فيجب عليهم زيارة أحد مراكز التقييم التالية:

  • مدينة أبوظبي: ميناء زايد.
  • العين: مركز العين للمؤتمرات، قاعة الخبيصي.
  • منطقة الظفرة: مدينة زايد وجميع المستشفيات التابعة للصحة.

ويجب على المواطن أو المقيم في أبو ظبي، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا ولكن دون أعراض، زيارة منشأة اختبار وتكرار فحص البي سي آر لتأكيد النتيجة، والقيام بالحجر الصحي في المنزل حتى يحصل على النتيجة.

وإذا كانت نتيجة الاختبار الثاني إيجابية، وكان المريض لا يزال بدون أعراض، فيجب عليه الالتزام بالحجر الصحي في المنزل وعزل نفسه عن أفراد الأسرة الآخرين. كما يجب على المريض أن يستمر في تكرار الاختبار كل يومين حتى ظهور نتيجة سلبية مرتين على الأقل بفارق 24 ساعة.

وإذا ظهرت على المريض أعراض غير حادة ، فيمكنه الاستمرار في الحجر الصحي في المنزل والبقاء معزولاً عن أفراد الأسرة الآخرين. أما إذا ظهرت عليه أعراض شديدة، فعليه الانتقال إلى أقرب قسم للطوارئ على الفور.

ويجب على أولئك الذين هم على اتصال وثيق بحالة إيجابية أن يزوروا على الفور أحد مراكز صحة برايم التالية للتقييم:

  • مدينة أبوظبي: ميناء زايد.
  • العين: مركز العين للمؤتمرات، قاعة الخبيصي.
  • منطقة الظفرة: مدينة زايد وجميع المستشفيات التابعة للصحة.

وسيتم تسجيل الشخص في برنامج الحجر المنزلي والعزل عن أفراد الأسرة الآخرين. ويجب على الأفراد الملقحين إجراء الحجر الصحي لمدة 7 أيام وإجراء اختبار البي سي آر في اليوم السادس. وإذا كانت نتيجة اختبار البي سي آر سلبية، تكون فترة الحجر الصحي قد اكتملت.

كما يجب على الأفراد غير الملقحين الحجر الصحي لمدة 10 أيام وإجراء اختبار تفاعل البي سي آر في اليوم التاسع. وإذا كانت نتيجة اختبار البي سي آر سلبية، تكون فترة الحجر الصحي الخاصة بالمريض قد اكتملت. ويمكن للمسجلين في برنامج الحجر الصحي المنزلي إجراء اختبار البي سي آر مجاناً من خلال الدخول إلى أحد مراكز صحة برايم للتقييم.

الالتهابات الجرثومية ومعالجتها

البكتيريا من الكائنات الدقيقة التي تتواجد في كل مكان وتعتبر البكتيريا من اكثر الاجسام الممرضة التي تصيب الجسم بالامراض وبالتالي … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب