X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تعاون شركات الادوية لزيادة انتاج لقاح جونسون اند جونسون

تعاون شركات الادوية لزيادة انتاج لقاح جونسون اند جونسون

تعاون شركات الادوية لزيادة انتاج لقاح جونسون اند جونسون


تعتزم الإدارة الأمريكية إعلان تأمين 100 مليون جرعة إضافية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus) الذي تنتجه شركة جونسون آند جونسون مع نهاية هذا العام، بهدف الحصول على ما يكفي من اللقاح لتطعيم الجميع بما في ذلك الأطفال، أو تقديم جرعات معززة، أو تعديل اللقاح لمكافحة السلالات الجديدة من الفيروس.

تعاون شركات الادوية لانتاج اللقاح

وسيقوم بايدن بإصدار هذا الإعلان خلال اجتماع مع المديرين التنفيذيين من شركة جونسون آند جونسون وشركة الأدوية العملاقة ميرك، وفقاً لاثنين من كبار المسؤولين في الإدارة. حيث تتعاون الشركات المتنافسة لزيادة إنتاج لقاح جونسون آند جونسون في صفقة توسط فيها البيت الأبيض.

يجدر بالذكر أنه تم ترخيص لقاحين ضد فيروس كورونا، أحدهما من صنع شركة موديرنا والآخر لقاح فايزر، من قبل إدارة الغذاء والدواء للاستخدام الطارئ. وقد أعلن بايدن الشهر الماضي أن إدارته قد حصلت على جرعات كافية من هاتين الشركتين بحيث يكون لديها ما يكفي لتغطية كل أمريكي بحلول نهاية يوليو.

كما فتحت الخطوة الأخيرة المتمثلة بحصول لقاح جونسون اند جونسون على تصريح طارئ في أواخر فبراير الطريق أمام الإدارة الأمريكية لتغيير الجدول الزمني إلى نهاية مايو. لكن تأخر شركة جونسون آند جونسون وشركائها عن الموعد المحدد دفع الإدارة إلى التواصل مع شركة ميرك للتعاون معها.

وتقول الإدارة الأمريكية إن التعاون بين شركات الأدوية سيزيد من قدرة تصنيع اللقاح نفسه، وسيعزز أيضاً قدرة التعبئة والتغليف لشركة جونسون آند جونسون. ويتماشى هذا الإعلان مع جهود بايدن الحثيثة للحصول على أكبر قدر ممكن من اللقاحات بأسرع وقت ممكن. 

امريكا تستعد لتطعيم جميع البالغين في نهاية مايو

وقال بايدن إن الولايات المتحدة سيكون لديها الآن ما يكفي من لقاح كورونا لتطعيم كل أمريكي بالغ (أي ما يقرب من 260 مليون شخص) بنهاية مايو. لكن قال كبار المسؤولين الإدارة الأمريكية كانت تحاول الاستعداد لتحديات غير متوقعة، مثل ظهور متغيرات فيروسية، أو حصول أعطال التصنيع التي قد تؤخر إنتاج اللقاحات.

وقال المسؤولون إنهم توقعوا تسليم الجرعات في وقت ما في النصف الثاني من هذا العام، دون تحديد تاريخ معين. كما قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين بساكي، إن الإدارة ستجري تدقيقاً شاملاً لمخزون اللقاح.

تطعيم كبار السن بلقاح يقي من كوفيد-19

يتكون الجهاز المناعي من شبكة معقدة من الخلايا والانسجة والاعضاء ويعمل على حماية الجسم من الاجسام الغريبة تعتبر فئة كبار … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب