X
X


موقع اقرا » تقنية » منوعات تقنية » تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc

تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc

تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc


تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc .. تشغيل شريحة موبايلي على مودم الاتصالات إن تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc المطور فك شفرة الراوتر فى البداية ، ثم القيام بتركيب الشريحة التى ترغب فى تشغيلها على الراوتر ، مع الأخذ فى الإعتبار أن الشريحة يجب أن تكون ملحقة من الشركة ذاتها وغير صالحة لتركيب شريحة من مؤسسة زين ، ولكن فى العديد من الأوقات قد تكون سرعة الإنترنت الأفضل فى شريحة زين مقارنة بشريحة STC . وإليكم المزيد من التفاصيل عن تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc . فتابعوا معنا .

تعرف على راوتر STC المطور 

تعرف على راوتر STC المطور

يعتبر راوتر STC  واحد من أفضل التقنيات التى أصدرتها مؤسسة STC  ، ويأتى هذا الراوتر داعم لشبكات الجيل الرابع والجيل الثالث مع اقوى تردد على طرف الصندوق ، وعلى الجانب الخلفى من الراوتر يوجد موديل وكود الراوتر ، فضلا عن السرعات المرتفعة فى تحميل الملفات من الإنترنت ، هذا بالإضافة إلى بوجود مدخل للجوال ومدخل الشبكة ومدخل لموقع الشاحن وزر التشغيل فى الجانب الخلفى للراوتر .

تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc .. تشغيل شريحة موبايلي على مودم الاتصالات

تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc .. تشغيل شريحة موبايلي على مودم الاتصالات

لقد ارتفعت أسعار باقات الإنترنت ووضع حدود للتحميل ومع ارتفاع أسعار الرواتب الأخرى ، توجه بعض المستخدمين لتجربة استخدام شرائح مختلفة على راور STC ، وتعد هذه إحدى الطرق التى جربها العديد من المستخدمين ويتم تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc بإتباع مجموعة من الخطوات :

  • يتم فى البداية فك كود شفرة راوتر STC
  • يوجد لاصق فى الجزء الخلفى للراوتر تتضمن أهم المعلومات عن الراوتر مثل اسم موديل الراوتر ورقم IMEL
  • يتم الذهاب للموقع والدخول بإستخدام الجيميل
  • ندخل فى الصفحة المنبثقة رقم الموديل  ورقم IMEL
  • يتم الحصول على كود فك الشفرة وسيكون باللون الأحمر
  • يتم بعد ذلك الدخول لإعدادات الراوتر بعد ادخال الشريحة المخالفة
  • يتم الدخول على قائمة انترنت وادخال الكود فى خانة BIN
  • يتم ضبط الإعدادات للإتصال بالشبكة وادخال APN لشبكة موبايلي

فك شفرة راوتر stc

خطوات فك شفرة راوتر stc

للتمكن من فك شفرة راوتر STC والحصول على ميزة تشغيل اية شريحة راوتر داخل المملكة العربية السعودية خاة عند الإنتقال من شركة اتالات إلى شركة زين ، فضلا عن القدرة على تشغيل أي شريحة اتصالات أخرى على مستوى العالم ، ولذا يمكن فك شفرة راوتر اتصالات وفقا لمجموعة من الخطوات والتى تتمثل فيما يلى :

  • يتم أولا توصيل الراوتر بجهاز الحاسوب الشخصي من خلال الكابل أو عبر شبكة الواى فاي
  • يتم الدخول إلى اعدادات الراوتر
  • القيام بفتح المتصفح على جهاز الحاسب الألى والتوجه إلى رابط 192.168.1.1
  • ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور وستظهر اعدادات راوتر STC
  • يتم التوجه إلى فحة التحديثات وسنجد زر لرفع الملفات ليتم تنزيل تحديث جديد للراوتر
  • نقوم بتنزيله على الحاسوب ثم رفعه على الراوتر 
  • يجب الإنتظار قليلا ليتم رفع التحديث للراوتر وسيظهر شعار تم التحديث بنجاح وسيتم اعادة التوجيه للصفة الرئيسية من الراوتر

وبعد الإنتهاء من الخطوات السابقة يمكن تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc وضبط اعدات الراوتر من الإعدادات

ما هو NAT ؟

NAT Network Address Translation

هو اختار NAT Network Address Translation ، وهو عبارة عن البروتوكول الذى تستخدمه كافة أجهزة التوجيه للحفاظ على اتصالات مفيدة بين الإنترنت والجهاز على شبكتك ، ومن الجدير بالذكر أن Nat يعمل على خداع الجهاز على شبكتك الداخلية ليعتقد أنه موجود على الإنترنت ، كما يحمى الشبكة من الوصول الخارجى ، وتعتبر هذه الطريقة التى يتبعها هذا الجهاز فى تتبع الإتصالات من داخل الشبكة لمواقع الإنترنت المختلفة أو أى أجهزة على الشبكة الداخلية مما يمكنها الوصول إلى البيانات .

تعرف على  أجهزة SOHO

ستخدم معظم هذه الأجهزة فى المساحات الصغيرة سواء المكتب أو المنزل ، ومن الجدير بالذكر أن هذه الأجهزة تقوم بتوصيل الشبكات فى المنزل أو المكتب المنزلى أو المكتب الصغير بالإنترنت ، كما توجد العديد من الشركات المصنعة لجهاز التوجيه  والعديد من طرازاته ، كما تقدم بعض الأجهزة شبكة الواى فاي للتمكن من أن الاجهزة اللاسلكية متصلة بالشبكة الداخلية .

تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc ..  جاز الراوتر عبارة عن بوابة توجه تدفق البيانات بين الأجهزة الموجودة على الشبكة والإنترنت ، وفى هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على كيفية تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc ، كما أشرنا أيضا إلى خطوات فك شفرة راوتر stc. 







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب