X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تدريب معلمين للقيام بعمل فحص كورونا لطلاب المدارس في الاردن

تدريب معلمين للقيام بعمل فحص كورونا لطلاب المدارس في الاردن

تدريب معلمين للقيام بعمل فحص كورونا لطلاب المدارس في الاردن


أعلنت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية في الأردن، نجوى قبيلات، أن السلطات المختصة تنوي البدء بتدريب ما يقارب 4,000 معلم ومشرف صحي للقيام بعمل فحص كورونا، اختبار بي سي آر (بالإنجليزية: Polymerase Chain Reaction or PCR) لطلاب المدارس، وعمل العديد من الإجراءات والبروتوكولات الصحة الخاصة بجائحة كورونا.

وأكدت القبيلات أنه سيتم تزويد جميع المدارس بالمعدات والحاجيات اللازمة لعمل فحص كورونا للطلاب، واللازمة لتطبيق البروتوكولات والإجراءات الضرورية للحد من انتشار فيروس كورونا في المدارس.

وبينت القبيلات أنه إذا كانت هناك حالة كورونا إيجابية بين الطلاب، يجب أن يتم حجر الطالب صحياً في المنزل لمدة 14 يوماً، وتحويله إلى نظام التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد.

وأضافت أن الطلاب الذين يعانون من أمراض نقص المناعة، سوف يتم متابعة تقدمهم الدراسي من خلال منصة درسك، ومن خلال التعلم عن بعد، مع إجراء الامتحانات المدرسية في داخل الحرم المدرسي.

وشددت القبيلات على ضرورة التزام الجميع، طلاب، ومعلمين، وموظفين، بإجراءات السلامة العامة أو إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

الشهر العالمي للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي

يحتفل العالم  كل عام باليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي في اليوم 28 من شهر يوليو لتوعية الناس وزيادة معرفتهم بهذا … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب