X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تحويل مستشفى خاص لحالات فيروس كورونا فقط في الاردن

تحويل مستشفى خاص لحالات فيروس كورونا فقط في الاردن

تحويل مستشفى خاص لحالات فيروس كورونا فقط في الاردن


بين وزير الصحة الأردنية الدكتور نذير عبيدات أنه يتم قياس قدرة الدول على السيطرة على مرض كوفيد-19 من خلال قدرة المستشفيات المحلية في استيعاب الأعداد المتزايدة من حالات الإصابة وخصوصاََ تلك الحالات التي تتطلب علاج داخل المستشفى.

وأضاف العبيدات أن قدرة الدول على السيطرة على الوباء أيضاََ يقاس من خلال عدد الأسرة وأجهزة التنفّس الاصطناعي المناسبة والكافية لعدد الحالات التي تحتاج لعناية خاص ة بعد الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح العبيدات خلال مؤتمر صحفي أقيم مساء اليوم أنه بالتزام المواطنين بالإجراءات والشروط وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي يساعد الحكومة في خفض أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

حيث ستعلن الحكومة عن أعداد المصابين المقيمين في العزل المنزلي خلال أيام قليلة مقبلة.

وبين العبيدات أن هناك عدة مؤشرات يتم تتبعها من قبل الدول لمعرفة الوضع الوبائي للمنطقة، حيث تتبع الحكومة الأردنية حالياََ معدل تضاعف الحالات كمؤشر لتتبع الحالة الوبائية في الأردن.

حيث تتضاعف أعداد الإصابات في الأردن كل أسبوعين تقريباََ، حيث بين العبيدات أنها حالياََ لا تعتبر وتيرة خطيرة أو تتطلب إجراءات آنية حادة.

ولكن مع ذلك قال العبيدات أن نسبة الفحوصات الإيجابية من ضمن العدد الكي للفحوصات يزداد بشكل يومي، وحيث تزداد أعداد الوفيات بسبب الفيروس أيضاََ.

وأكد العبيدات أن جهاز إكمو من الأجهزة التي سيتم استخدامها من قبل الكوادر الطبية القادرة على استخدامه بشكل محترف، حيث يقوم هذا الجهاز بعلاج أحد المضاعفات المصاحبة للإصابة بفيروس كورونا.

وبين العبيدات أنه إبتاداءاََ من يوم نهاية هذا الأسبوع سيتم تحويل مرضى فيروس كورونا من المستشفيات المعتمدة إلى مستشفى الجاردنز.

وأوضح أن كلفة العلاج مرضى فيروس كورونا في مستشفى الجاردنز ستكون عادلة للجميع.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور علي العايد على توقيع اتفاقية مع شركة متخصصة ولديها خبرة كبيرة في بناء وتجهيز المستشفيات الميدانية لبناء ثلاثة مستشفيات ميدانية موزعة في شمال ووسط وجنوب المملكة.

حيث سيتم البدء بتنفيذ هذه المشاريع خلال أسبوع من الآن وأكد على انتهائها خلال شهرين.

وأكد العايد  الإجراءات والاتفاقية قد تمت بنزاهة وشفافية وبإشراف الجهات الرقابية المعنية، وفي مقدمتها ديوان المحاسبة.

وبين العايد أنه قد تم تعيين عدد كبير من الأطباء والممرضين والكوادر الصحية والطبية وذلك لتعزيز الكوادر الصحية داخل المستشفيات للسيطرة على هذه الجائحة.

وبين العايد أن سعة المستشفيات الميدانية مجتمعة هي 1050 سريراً عادياً و180 سرير عناية حثيثة.

وأوضح الدكتور نذير عبيدات أن هذه المستشفيات الميدانية التي أقيمت في أربد وعمان ومعان ستكون قادرة على استقبال المرضى خلال 35 يوما.

الحمى الغدية وتداعياتها المرضية ودور المضاد الحيوي أموكسيسلين في تشخيصها!

من المعروف ان الحمى الغدية مرض فيروسي لا تفيد المضادات الحيوية في علاجه فكيف يستخدم المضاد الحيوي الاموكسيسلين في تشخيص … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب