X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تحذير الغذاء والدواء من تعاطي مزيلات الاحتقان دون وصفة

تحذير الغذاء والدواء من تعاطي مزيلات الاحتقان دون وصفة

تحذير الغذاء والدواء من تعاطي مزيلات الاحتقان دون وصفة


حذرت إدارة الغذاء والدواء الامريكية من تعاطي أو اساءة استخدام دواء بروبيل هيكسيدرين (بالإنجليزية: propylhexedrine)، الذي يستخدم كمضاد احتقان، والذي يصرف من دون وصفة طبية، بسبب إمكانية أن  يسبب ضررًا خطيرًا  يؤدي إلى الدخول إلى المستشفى، أو الإعاقة، أو الوفاة.

وبينت إدارة الغذاء والدواء أن هناك العديد من المشاكل التي تمت مواجهتها بعد سوء استخدام الأدوية مثل دواء بروبيل هيكسيدرين، والإصابة بالتسمم الحاد، مثل:

وبينت مراكز مكافحة السموم في الولايات المتحدة، أن نسبة تعاطي أو سوء استخدام الادوية مثل دواء بروبيلهيكسيدرين قد ازدادت بشكل كبير خلال السنوات السابقة، حيث سجلت 415 حالة تعاطي دواء بروبيلهيكسيدرين، و45 حالة سوء استخدام الدواء.

{question}

وتم تسجيل 23 حالة قد عانت من أعراض سلبية مهددة للحياة، وقد توفى 9 حالات منها، وبنت الإدارة أن أغلب الوفيات قد تنجت عن تعاطي البروبيلهكسيدرين مع استخدام مواد أخرى.

وقد طلبت الغذاء والدواء من الشركات المصنعة لأجهزة الاستنشاق المزيلة للاحتقان الأنفي التي تحتوي على دواء بروبيل هكسيدرين، أن تقوم بعمل تغييرات في تصميم الأجهزة لضمان الاستخدام الآمن، مثل أن يتم وضع حاجز داخل الجهاز يجعل العبث بالجهاز وإساءة استخدام البروبيل هكسيدرين بالداخل أكثر صعوبة، أو من خلال تخفيف كمية الدواء الموجودة داخل الجهاز حتى يقلل من مخاطر الآثار الجانبية الخطيرة في حالة سوء الاستخدام.

وتواصل الإدارة تقييم استخدام دواء بروبيل هكسيدرين، وتقييم المخاطر المتعلقة بالسلامة ودرجة أمان استخدام المنتج.

ما هو دواء ديغلوديك للسكري وهل يفيد فعلاً في تنزيل الوزن؟

ديغلوديك بالانجليزية Degludec هو احد انواع الانسولين والذي يتميز بانه ذو تاثير طويل جدا بالانجليزية Ultra long يستعمل في علاج … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب