X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تحذيرات ونصائح للتعامل مع الطقس الحار من الاردن

تحذيرات ونصائح للتعامل مع الطقس الحار من الاردن

تحذيرات ونصائح للتعامل مع الطقس الحار من الاردن


نبهت مديرية الأمن العام الأردنية من اشتداد الحرارة في الأيام المقبلة، ودعت المواطنين إلى ضرورة حماية أنفسهم وأطفالهم من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لتجنب الإصابة بضربات الشمس المؤذية، نبهت أييضاََ إلى عدم ترك المعقمات داخل المركبات في هذا الجو الحار لأنها تحتوي على مواد قابلة للإشتعال بشكل خطير وعدم ترك الأطفال في المركبات وحدهم في هذا الجو الحار وخصوصاََ مع وجود هذه المعقمات داخل المركبات.

ودعت المديرية أيضاََ إلى ضرورة ارتداء القبعات أو الأقنعة التي تحمي الرأس في هذا الجو الحار خصوصاََ للأشخاص الذين يضطرون للعمل بشكل مباشر تحت أشعة الشمس الحارة، ودعت أيضاََ هؤلاء الأشخاص إلى ضرورة أخذ استراحة من العمل والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة لمدة من الزمن حتى يحموا أنفسهم من الإجهاد الشديد خصوصاََ في هذا الجو الحار.

ونبهت أيضاََ إلى ضرورة منع الأطفال من اللعب تحت أشعة الشمس الحارة بشكل مباشر، وأكدت على أهمية عدم وضع حمل كبير على الأباريز الكهربائية مثل تشغيل المكيفات الهوائية أو المراوح على تيار كهربائي واحد وعدم التواجد في الأماكن التي تحتوي على أعشاب بشكل كبير بوجود هذه الأشعة الحارة.

وأكد مدير إدارة الإسعاف في الدفاع المدني المقدم أحمد الشلول على جاهزية المديرية وكوادر الدفاع المدني للتصرف في أي موقف قد يواجهه المواطنون وعلى ضرورة تواصل المواطنين مع المديرية على هاتف الطوارئ رقم: 911 عند حدوث أي مشكلة أو أي إصابة.

وأكد أن التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس الحارقة وعدم شرب المياه بشكل كافي في هذه الأوقات قد يؤدي لارتفاع عام في حرارة الجسم وفقدان كبير للسوائل ومن ثم الإصابة بالغثيان والصداع والدوخة.

الصوم موقع اقرا.. فوائده العلاجية عديدة ومتنوعة

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من الصيام حيث انه يساعد في تجديد جميع الخلايا ولذلك اصبح … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب