X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تحالف دبي لتسريع توزيع لقاحات كورونا (كوفيد-19) حول العالم

تحالف دبي لتسريع توزيع لقاحات كورونا (كوفيد-19) حول العالم

تحالف دبي لتسريع توزيع لقاحات كورونا (كوفيد-19) حول العالم


بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلقت دبي التحالف اللوجستي للقاحات لتسريع توزيع لقاحات فيروس كورونا، لدعم مبادرة منظمة الصحة العالمية في التوزيع العادل لجرعات لقاحات كورونا لعام 2021. يتضمن هذا التحالف الذي يجمع بين الخبرة والانتشار العالمي كل من شركة طيران الإمارات وموانئ دبي العالمية المدينة الإنسانية الدولية، مما يعني أنه يجمع بين الخبرة والانتشار من خلال هؤلاء الأعضاء. وسيتم التركيز في توزيع اللقاحات بشكل خاص على المناطق التي تضرر السكان فيها بشدة من الوباء.

ويعمل هذا التحالف مع مجموعة أوسع من الشركات المختصة مثل شركات تصنيع الأدوية ووكلاء الشحن والوكالات الحكومية والكيانات الأخرى لنقل اللقاحات.

قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة نحن نقف حالياً على أعتاب لحظة تاريخية مع إطلاق اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا، وهي جائحة عطلت حياة الناس في جميع أنحاء العالم. وستقود دولة الإمارات العربية المتحدة العالم من حيث طرح اللقاح تماشياً مع رؤية الشيخ محمد بن راشد لتسهيل إيجاد حل عالمي لرفاهية المجتمعات. وأضاف أن مع التحالف يمكن تخزين كمية كبيرة من جرعات اللقاح في وقت واحد وإحضار اللقاحات وتوزيعها في أي مكان حول العالم في غضون 48 ساعة.

وفيما يلي نبذة عن دور كل عضو في التحالف:

المدينة العالمية للخدمات الإنسانية

سيكون هذه المدينة أكبر مركز للخدمات اللوجستية الإنسانية في العالم ومقرها في دبي، وهي شريك حيوي في التحالف، حيث ستقدم الخبرات الواسعة في مجال الخدمات اللوجستية الإنسانية لمواد الإغاثة مثل الأغذية والأدوية في الأسواق ذات البنية التحتية المحدودة. وقد دخلت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية والإمارات للشحن الجوي في شراكة بالفعل في العديد من رحلات الشحن الإنسانية في وقت سابق من عام 2020، ووقعت مذكرة تفاهم لتوثيق التعاون لرحلات المساعدة الإنسانية.

وقال رئيس اللجنة العليا للإشراف على المدينة العالمية للخدمات الإنسانية محمد إبراهيم الشيباني أنهم وبتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد تطورت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية لتصبح أكبر مركز إنساني في العالم، وتلعب دوراً محورياً في تسهيل الاستجابة الأولى للأزمات الإنسانية في جميع أنحاء العالم. وقامت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بتوزيع أكثر من 80% من المواد الطبية العالمية لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا منذ أن بدء الأزمة العالمية الحالية.

موانئ دبي العالمية

تعتبر شركة رائدة في حلول سلسلة التوريد العالمية مع الموانئ والمحطات والعمليات اللوجستية في كل قارة، وانضمام موانئ دبي العالمية إلى مبادرة دبي لنقل وتخزين وتوزيع لقاحات كورونا سيسهل جمع اللقاحات من مواقع التصنيع في مناطق مختلفة مثل أوروبا والولايات المتحدة والهند وتسليمها إلى المطارات والموانئ البحرية والموانئ الجافة لنقلها إلى المستقبل. وسوف يتم نشر تقنية التتبع والتعقب الخاصة بها، لإعطاء معلومات الدقيقة عن موقع الشحنات، والتحكم المستمر في درجة الحرارة والمراقبة، وسيتم استخدام موانئ ومحطات موانئ دبي العالمية مثل جبل علي في دبي الذي يعد أحد أكبر الموانئ في العالم، لشحن وتخزين وتوزيع الأجهزة الطبية مثل المحاقن والمناديل.

كما أعلنت موانئ دبي العالمية واليونيسيف يوم الأربعاء عن شراكة واسعة النطاق لدعم التوزيع العالمي للقاحات فيروس كورونا وإمدادات التحصين ذات الصلة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. وتبلغ قيمة الشراكة الجديدة عدة ملايين من الدولارات، وتعد الشراكة الأكبر حتى الآن لدعم الدور الريادي لليونيسف في شراء وتوريد ملياري جرعة من لقاحات كيوفيد-19.

تأثير تغيرات الطقس على المناعة

يربط الكثير من الاشخاص تغيرات الطقس والاجواء الباردة بالاصابة بالامراض مثل الزكام والانفلونزا حيث يوجد اعتقاد شائع ان انخفاض درجات … اقرأ أكثر

الإمارات للشحن الجوي

تعتبر شركة عالمية رائدة في النقل الجوي للأدوية الحساسة لدرجات الحرارة، بما في ذلك اللقاحات، وتمتلك شركة الشحن الجوي أكثر من عقدين من الخبرة في نقل الأدوية في جميع أنحاء العالم. وقد طورت بنية تحتية وقدرات واسعة النطاق من أجل النقل الآمن والسريع للمستحضرات الطبية الحساسة لدرجات الحرارة.

وقال نائب الرئيس الأول لشعبة الإمارات للشحن نبيل سلطان أن شركة الإمارات للشحن الجوي اتخذت مكانة قيادية عالمية خلال جائحة كوفيد -19 لتوزيع الإمدادات الطبية ومعدات الوقاية الشخصية. وبفضل الأسطول الحديث من الطائرات ذات الجسم العريض الشبكة الواسعة التي تصل إلى أكثر من 135 مدينة عبر ست قارات بما في ذلك مراكز الأدوية الرئيسية، وخبرة شركة الإمارات للشحن الجوي في التعامل مع شحنات الأدوية فإنها في وضع جيد للعمل مع شركائها في تحالف دبي للقاحات من أجل التأكد من وصول لقاحات كورونا إلى كل ركن من أركان العالم، وخاص ة المدن الناشئة.

وتمتلك الإمارات للشحن الجوي أكثر من 15000 متر مربع من مساحة سلسلة التبريد للأدوية عبر محطاتها في دبي، وقد كانت بالفعل بداية قوية لنقل لقاح كورونا، بعد أن نقلت اللقاحات على رحلاتها خلال شهر ديسمبر.

مطارات دبي

سيساهم مشغل دبي الدولي وورلد سنترال في جهود تحالف دبي اللوجستي للقاحات الذي تم تشكيله حديثاً من خلال توفير مساحة إضافية في مرافق مخصصة في مطار دبي الدولي، من خلال العمل عن كثب مع الإمارات للشحن الجوي وهيئة الصحة في دبي، وستضمن مطارات دبي أن السعة الإضافية لتخزين اللقاحات تلبي جميع التعليمات التنظيمية الصارمة لنقل اللقاحات.

قال الرئيس التنفيذي لمطارات دبي بول غريفيث إن موقع دبي المركزي يعني أنه يمكن الوصول إليها بسهولة لما يقرب من 80% من سكان العالم في غضون أربع ساعات فقط، مما يجعل قرار توحيد الجهود وتطوير مركز التوزيع البارز في العالم قراراً استراتيجيًا للغاية. وأضاف أنه خلال الأشهر المقبلة سيكون هناك زيادة كبيرة في الطلب على التوزيع العالمي الفعال والآمن والموثوق لكميات كبيرة من لقاحات فيروس كورونا، وأردنا أن نكون مستعدين للاستجابة لهذا الطلب واستيعابه.

تأثير تغيرات الطقس على المناعة

يربط الكثير من الاشخاص تغيرات الطقس والاجواء الباردة بالاصابة بالامراض مثل الزكام والانفلونزا حيث يوجد اعتقاد شائع ان انخفاض درجات … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب