X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » تجربتي مع الخل للشعر فوائده واضراره

تجربتي مع الخل للشعر فوائده واضراره

تجربتي مع الخل للشعر فوائده واضراره


تجربتي مع الخل للشعر فوائده واضراره، إذ إن العناية والحفاظ على الشعر من الأشياء الهامة للنساء والرجال، ويمنح الخل الأبيض العديد من الحلول لمشاكل الشعر المختلفة، حيث إنه يساعد على تطويل الشعر والتخلص من القشرة والفطريات بفروة الرأس، ومن خلال موقع اقرا سوف يتم ذكر تجربتي مع الخل للشعر فوائده واضراره، وتجربتي مع خل التفاح لتطويل الشعر.

ما هو الخل

إن الخل عبارة عن سائل حمضي يُصنع عن طريق تخمير الإيثانول من خلال بكتيريا حمض الأسيتيك، ويُستخدم في الطبخ، وليس لنكهته القوية فقط ولكن لخصائصه الكيميائية كذلك، ومن الممكن إنتاجه من مجموعة مختلفة من المكونات الرئيسية المساهمة بسماتها المميزة في الخل وتضيف نكهة إضافية للطعام الذي يتم استخدامها معه.[1]

تجربتي مع الخل للشعر

إن الخل الأبيض يعمل على الحد من تجاعيد وكسرات الشعر، وهذا لاحتفاظه بالأس الهيدروجيني للشعر، وكذلك يعمل على تصفيف الشعر ومنحه اللمعان والصحة وفي التالي تجربتي مع الخل للشعر:

ذكرت إحدى السيدات أنها أحضرت الخل وقامت بمزج كمية منه مع كمية متساوية من الماء، وبعد هذا غسلت شعرها بالشامبو والمياه الدافئة، ثم وضعت قليلًا من الخل على شعرها المغسول، ثم وضعت المزيج على الشعر حوالي 15 دقيقة، وبعد هذا غسلت شعرها بالمياه الباردة، وقد استمرت في عمل تلك الوصفة مرتين كل شهر إلى أن حصلت على نتيجة مُرضية للغاية.

تجارب الخل للشعر

يُعد الخل الأبيض من أهم الحلول المستخدمة في علاج المشكلات التي تتعلق بالشعر والفروة، وفي التالي بعض التجارب عن الخل للشعر:

  • ذكرت إحدى النساء أنها كانت تتعرض لمشكلة قشرة الشعر، فقامت بمزج ربع كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب من الماء، ثم وضعت المزيج على الشعر لعشرين دقيقة، ووضعت منشفة على شعرها، وبعدها غسلت شعرها بالماء الدافئ جيدًا، واستمرت على تكرار هذه الخطوة مرتين كل أسبوع، وبعد مرور ثلاثة أسابيع انتهت مشكلة القشرة من شعرها تمامًا.
  • وفي تجربة أخرى لاستخدام الخل في التخلص من القشرة أنه يتم تدليك ملعقتين كبيرتين من الخل على فروة الشعر، ثم غسلها بعد عشر دقائق، وهذه من أفضل الطرق العملية التي تجعل فروة الشعر تسترخي وتختفي القشرة من الشعر.

فوائد الخل للشعر

يقوم الخل بتقديم مجموعة متنوعة من الفوائد التي تجعل الشعر وفروة الرأس بأفضل مظهرًا وصحةً، وفي التالي فوائد الخل للشعر:[2]

  • يقوي وينعم: يساعد الخل على تقوية الشعر من خلال إغلاق الجلد وجذع الشعر.
  • يقلل من بهتان اللون: من الممكن أن يساعد الخل في إغلاق الجلد، وبالتالي يحافظ على حيوية الشعر المصبوغ ويمنحه اللمعان.
  • يعزز صحة فروة الرأس: قد يوفر الخل العديد من الخصائص التي تعالج فروة الرأس، وخاصة من القشرة، والتي تكثر في المناطق الدهنية من الجلد.
  • فك تشابك الشعر: إذا كان الشعر يتعرض للعقد والتشابك بكثرة، فإن الخل ومشط ذا أسنان واسعة يمكنهما المساعدة في التخلص من تلك المشكلة.

أضرار الخل للشعر

في بعض الحالات يكون استخدام الخل للشعر أمرًا خطيرًا، وخاصةً إذا كان من تستخدمه تعاني من بعض الحالات الصحية أو تمتلك نوع معين من الشعر، وفي التالي أضرار الخل للشعر:[3]

  • رد فعل تحسسي: لا يجب استخدام الخل على الشعر إذا كان الشخص يعاني من حساسية تجاه الخل، ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن الإصابة بالحساسية دون سابق إنذار.
  • تفاعلات الكبريتيت:  إن (Sufites) مركبات كيميائية طبيعية توجد في الخل وغيره من الأطعمة اللاذعة، فإذا كان الشخص لديه حساسية الجهاز التنفسي بدرجة عالية، فقد يكون لديه رد فعل سلبي تجاه الكبريتات التي توجد بالخل.

  • تهيج فروة الرأس:

    من الممكن أن يؤدي وضع الخل على الشعر إلى تهيج الجلد، خاصة فروة الشعر، وقد يجعلها تميل لأن تكون حساسة، وفي حين أن ذلك قد لا يعتبر مشكلة إذا كانت البشرة سليمة وصحية، إلا أنه إذا كان هناك جروح أو حب شباب في الرأس، فإن الحمض الذي يوجد بالخل سوف يسبب الألم
  • تلف الشعر: إذا كان الشعر من النوع الجاف، أو مصبوغًا أو متقصف، فمن الممكن أن يجعله الخل أكثر جفافًا وتكسرًا، ولكن يمكن تخفيف الخل وشطفه فورًا.
  • تجربتي مع خل التفاح لتطويل الشعر

    ذكرت إحدى النساء أنها تقوم بتطبيق خل التفاح على فروة الرأس مباشرةً بعد ترطيبها، ولكن في البداية تبلل شعرها بالماء، ثم تضع خل التفاح مع تدليكه في الشعر ليصل إلى فروة الشعر، وتتركه لدقائق قليلة، ثم تغسله بالشامبو، وبالتالي أصبحت فروة رأسها أنظف، كما أصبح أكثر نعومة وأقل تطايرًا، إلا أنها لم تلاحظ فرقًا في طول شعرها، ولكن بالتأكيد سوف تؤدي فروة الشعر الصحية والنظيفة لنمو شعر صحي.

    طرق استخدام الخل للشعر

    كل ما نحتاجه هنا هو بضع ملاعق كبيرة من الخل والماء، وفي التالي طرق استخدام الخل للشعر:[4]

    • الخطوة الأولى: يتم مزج بضع ملاعق كبيرة من الخل مع الماء حتى يتم تخفيف الخل وعمل محلول يمكن سكبه على الشعر.
    • الخطوة الثانية: يتم غسل الشعر بالشامبو ثم البلسم، وبعد هذا يُسكب مزيج الخل والماء على الشعر ويُترك لبضع دقائق.
    • الخطوة الثالثة: يتم شطف الشعر جيدًا من المزيج وتصفيفه كالمعتاد.

    هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا بعد التعرف على ما هو الخل، بالإضافة إلى تقديم تجربتي مع الخل للشعر فوائده واضراره، وتجارب الخل للشعر، وأيضًا أوضحنا فوائد الخل للشعر، أضرار الخل للشعر، تجربتي مع خل التفاح لتطويل الشعر، وطرق استخدام الخل للشعر.

    المراجع

    1. thespruceeats.com , What Is Vinegar? , 06/06/2022
    2. byrdie.com , Apple Cider Vinegar for Hair: Benefits and How to Use It , 06/06/2022
    3. leaf.tv , What Are the Dangers of Putting Vinegar on Your Hair ? , 06/06/2022
    4. tasteofhome.com , This Is the Best Way to Use Apple Cider Vinegar for Hair , 06/06/2022






    X
    X
    X

    اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

    تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب