X
X


موقع اقرا » تقنية » منوعات تقنية » تتميز الشبكات الاجتماعية بأنها مجانية

تتميز الشبكات الاجتماعية بأنها مجانية

تتميز الشبكات الاجتماعية بأنها مجانية


تتميز الشبكات الاجتماعية بأنها مجانية، من المعروف أنّ الشّبكات الاجتماعية تُتيح للأشخاص الذين يتشاركون الاهتمامات نفسها الاجتماع معاً، ومشاركة المعلومات، والصور، والفيديوهات. كما يقوم عمل هذه الشبكات على استخدام برامج التواصل الاجتماعي القائمة على الإنترنت من أجل إجراء اتصالات مع الأصدقاء، والعائلة، والزملاء، كما تُستخدم هذه الشبكات لأغراض اجتماعية، أو تجارية، أو كليهما. ومن خلال موقع اقرا سنستوضح فيما لو أنّ هذه الخدمات تُقَدّم بشكلٍ مجاني.

ما معنى الشبكات الاجتماعية

هي مواقع إلكترونية تؤدي دوراً اجتماعياً عبر شبكة الإنترنت من خلال تقديمها حزمة من الخدمات التي توطّد أواصر التفاعل والتواصل بين مستخدميها، ويتمثل ذلك بإرسال طلبات التعارف والصداقة، والمحادثات الفورية المجانية، وإنشاء صفحات أو مجموعات تستقطب ذوي الاهتمام الواحد.كما أنّها تحتوي على مجموعة من التطبيقات التكنولوجية الإلكترونية التي تعتمد على نظم الجيل الثاني للإنترنت، وجاءت لغايات تحقيق التواصل والتفاعل بين مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم، سواء كان ذلك بالمراسلات المسموعة أو المكتوبة أو حتى المرئية.[1]

اقرأ أيضا: من أخلاقات استخدام برامج التواصل احترام الآخرين

تتميز الشبكات الاجتماعية بأنها مجانية

تتيح الشبكات الاجتماعية بقاء الأشخاص على اتصال مع الأصدقاء، والعائلة، والاطلاع على كلّ جديد. بالإضافة إلى إمكانية استغلال هذه الشبكات للعثور على أشياء ممتعة ومثيرة للاهتمام عبر الإنترنت. وهي تقدّم بشكلٍ مجاني للجميع. وبالتّالي تكون العبارة السّابقة.

  • عبارة صحيحة.

أشهر مواقع الشبكات الاجتماعية

يعتبر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين العصر الذهبي لظهور مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شهدت تلك الفترة ظهور معظم وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرها انتشاراً في الوقت الحالي. ومن أبرزها نذكر المواقع التّالية:[2]

  • الفيسبوك (Facebook): يعتبر أفضل شبكة اجتماعية على الويب، وهو موقع مزدهر حيث يتمّ استخدامه من قبل ما يقارب ملياري مستخدم، كما يحتوي هذا الموقع على العديد من الميزات الرائعة، وهو ثاني أكثر تطبيقات المراسلة شيوعاً بعد الواتساب.
  • تويتر (Twitter): وهو شبكة المدونات الصغيرة، والذي يستخدم من قبل الكثيرين بسبب ميزة الحدّ الأقصى لعدد أحرف الرسالة وهو 280 حرف، والطريقة التي يتمّ بها عرض آخر الأخبار على شكل تغريدات.
  • لينكد (LinkedIn): هي شبكة للمحترفين ومن يرغبون بالتقدم في وظائفهم، حيث يتمّ تصميم الملفات الشخصية لتبدو كأنّها سيرة ذاتية مفصلة، كما يمكن نشر هذه السيرة عبر الشبكة، وإجراء اتصالات مع محترفين آخرين، والتقدم للوظائف.
  • الإنستغرام (Instagram): يستخدم الإنستغرام من أجل مشاركة صور الهاتف، ويعتبر متاحاً لأغلب الأجهزة، مثل: الآيفون، والأندرويد، والويندوز.

شاهد أيضا: صورة الطفل الصيني الذي هكر الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي

فوائد برامج التواصل الاجتماعي

تكمن فوائد برامج التواصل الاجتماعي في السطور التالية:

  • الوصول إلى جماهرية عريضة من الأشخاص.
  • زيادة نشاط العلامة التجارية.
  • حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.
  • تقييم أداء المستخدم.
  • الانضمام إلى شبكات التواصل الاجتماعي مجانًا.

وبهذا الكم من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذي كان تحت عنوان تتميز الشبكات الاجتماعية بأنها مجانية، حيث أكدنا من خلاله أنّها عبارة صحيحة. كما تطرقنا لذكر أبرز مواقع التواصل الاجتماعي.

المراجع

  1. investopedia.com , Social Networking , 03/01/2022
  2. .lifewire.com , The Top Social Networking Sites People Are Using , 03/01/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب