X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » بيونتيك تسعى للتوصل للقاح الملاريا بتقنية الرنا المرسال

بيونتيك تسعى للتوصل للقاح الملاريا بتقنية الرنا المرسال

بيونتيك تسعى للتوصل للقاح الملاريا بتقنية الرنا المرسال


بين الرئيس التنفيذي لشركة بوينتك الألمانية أن الشركة تحاول الوصول لاعتماد طريقة الرنا المرسال أو الحمض النووي الريبوزي المرسال في انتاج لقاح مضاد للملاريا، حيث يقوم هذا اللقاح على مبدأ جعل الطفيل الذي يسبب المرض، مرئياً وقابل للهجوم والقضاء عليه من قبل الأجسام المضادة.

ويقوم لقاح الملاريا على مبدأ مساعدة الجسم على إنتاج بروتين، وهو جزء من الطفيل الذي يسبب المرض، يعمل على تحفيز تصنيع الأجسام المضادة للطفيل الذي يسبب الملاريا، وذلك من خلال تقنية الرنا المرسال (بالإنجليزية: Messenger rna).

ويجدر بالذكر أنه تم تطوير لقاح الملاريا الوحيد في العالم، لقاح موسكويريكس (بالإنجليزية: Mosquirix)، من قبل شركة GlaxoSmithKline، ولكنه فعال بنسبة 30% فقط في الوقاية من الإصابة بالملاريا.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وقررت شركة بيونتيك أن تقوم بتقييم جميع اللقاحات الواعدة التي تمت دراستها للوقاية من الملاريا، مثل لقاح الملاريا التي قام الباحثون في معهد جينر في جامعة أكسفورد التي قامت بتصنيع لقاح كوفيد-19، والمقارنة بينها من خلال عمل دراسات سريرية للقاحات للتأكد من فعاليتها ودرجة أمانها.

وبينت الشركة أنها تقوم بعمل بحث حول أفضل الأماكن في أفريقيا لتصنيع لقاح الملاريا حسب تقنية الرنا المرسال، وذلك بمساعدة  المفوضية الأوروبية ومؤسسة بيل وميلندا جيتس (بالإنجليزية: Bill and Melinda Gates)، ومنظمات أخرى.للمزيد: هل اقترب العلم من التوصل إلى لقاح للملاريا؟

أنواع لقاح شلل الأطفال ومدى فعاليته وأمانه

يعطى تطعيم شلل الاطفال لتوليد مناعة ضد الفيروس المعوي المسبب له حيث يدخل الجسم عبر الفم ويتكاثر في الامعاء ويعد … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب