X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » بخاخ أنف ضد فيروس كورونا سيصبح متاحاً خلال هذا العام

بخاخ أنف ضد فيروس كورونا سيصبح متاحاً خلال هذا العام

بخاخ أنف ضد فيروس كورونا سيصبح متاحاً خلال هذا العام


وفقاً لدراسة قام بها عدد من الباحثين في جامعة كورنيل على خلايا المختبر والفئران، تم اكتشاف جزيء صغير سمي بـ N-0385 يمكن رشه في الأنف من أجل حماية الأفراد الأصحاء من الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) كما أنه يخفف من الأعراض لدى المرضى عند استخدامه في غضون 12 ساعة من التعرض لفيروس كوفيد.

إن إنزيم TMPRSS2 يلعب دوراً رئيسياً في عملية اندماج الفيروس مع غشاء الخلية البشرية، بالتالي فإن مثبطات TMPRSS2 والتي يمكن أن تستخدم للوقاية من وعلاج فيروس كورونا 2 المسبب لمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (بالإنجليزية: SARS-CoV-2).

لذا قام الفريق البحثي في هذه الدراسة بتحديد عدد من الجزيئات الصغيرة، بما فيها N-0385، والتي يمكن أن يكون لها قدرة على تعطيل الإنزيم TMPRSS2، وبالتالي تعطيل قدرة الفيروس على إصابة الخلايا، ومن قم قاموا بفحص قدرة كل جزيء من جزيئات في التجارب المعملية باستخدام خلايا الجهاز التنفسي البشرية ولاحقاً في الفئران المعدلة وراثياً.

الشهر العالمي للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي

يحتفل العالم  كل عام باليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي في اليوم 28 من شهر يوليو لتوعية الناس وزيادة معرفتهم بهذا … اقرأ أكثر

إن الجزيء N-0385 يعد من الأول من نوعه، وما يميزه أنه يعمل في وقت مبكر من الإصابة، وحتى لو أصيب الفرد بالفيروس. كما أنه أبسط وتكلفة إنتاجه بكميات كبيرة أقل من الأنواع الأخرى من علاجات الكوفيد-19، كالأجسام المضادة وحيدة النسيلة على سبيل المثال.

وقد تمت دراسة فعالية بخاخ الأنف الذي يحتوي على الجزيء N-0385 ضد سلالة فيروس الكوفيد الأصلية ومتحور دلتا. وبالرغم من أنه لم يتم فحص فعاليته ضد متحور الأوميكرون، إلا أن الباحثين متفائلين بأنه سوف يظهر نفس فعاليته تجاه السلالات الأخرى التي تمت دراستها.

أما حول إتاحته في الأسواق، فتقوم شركة EBVIA Therapeutics Inc حالياً بجمع الأموال اللازمة من أجل البدء بالتجارب السريرية على هذا الجزيء. وفي حال نجحت التجارب السريرية، فعندها يمكن أن يتم تقديم بخاخ الأنف هذا للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء للاستخدام الطارئ له والتي يمكن الحصول عليها في غضون ستة أشهر.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب