X
X


موقع اقرا » حول العالم » سياحة » اين يوجد اقدم متحف في العالم

اين يوجد اقدم متحف في العالم

اين يوجد اقدم متحف في العالم


اين يوجد اقدم متحف في العالم، حيث تعتبر المتاحف من أهم الأماكن التراثية على الإطلاق، وذلك لما تحويه من تراث إنساني أو تراث خاص بالطبيعة بشتى أشكالها، وبفضلها تزيد مكانة البلد السياحية، وبالتالي تقوي أموره الاقتصادية. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع اقرا على اقدم متحف في العالم، كما سنتعرف على أول متحف في العالم بالتفصيل.

اين يوجد اقدم متحف في العالم

إن أقدم متحف في العالم هو متحف الأميرة إينيجالدي (Ennigaldi-Nanna)، حيث بنت هذا المتحف أميرة بابل، وذلك قبل 2500 عام. كما يعود تاريخه إلى 530 عامًا قبل الميلاد. وقد اكتشفه العالم ليونارد وولي الذي كان  يحفر في منطقته، وذلك في عام 1925 م. كما وجد معه عدة قطع أثرية غريبة، علمًا بأن هذا المتحف متخصص بالقطع الأثرية التابعة لبلاد ما بين النهرين.[1]

اول متحف في العالم

إن اول متحف في العالم هو متحف أشموليان (Ashmolean Museum)، وهو أول متحف عام في العالم، وأيضًا في بريطانيا. كما يعد أقدم متحف جامعي في العالم، إذ بدأ بتلقي أول مجموعاته في عام 1677 م. علمًا بأن هذا المتحف يضم في وقتنا الحالي مجموعة كبيرة من المكونات ذات الأهمية الفنيّة والأثرية أيضًا، والتي يأتي في مقدمتها المخطوطات التوراتية الرائعة، ورسومات للرسام ليوناردو دافينشي الشهير، ومايكل أنجلو أيضًا، ورافائيل، وغيرهم الكثير من الأمور الأخرى.

اين يوجد متحف الشمع

إن أول متحف للشمع في العالم هو متحف مدام تيسود الموجود في مدينة لندن في دولة بريطانيا، وقد أنشأ هذا المتحف في عام 1825 م. حتى أصبح يضم أكثر من 300 تمثال، منهم تماثيل لشخصيات سياسية أو لفناني هوليوود، حتى إنهيضم تماثيل شمعية لشخصيات خرافية من الأفلام. وقد اشتهر متحف مدام تيسود بشكل كبير، وأصبح مكان سياحي جاذباً، وذلك بفضل ما يحويه من تماثيل قريبة للشخصيات الحقيقية بشكل كبير، حيث أن تفاصيل كل شخصية مختارة بعناية فائقة وحرفية عالية.

اين افتتح اول متحف في العالم العربي

افتتح أول متحف في العالم العربي في وسط مدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، وأطلق عليه اسم متحف الإسكندرية القومي. وقد تم إنشاؤه منذ عام 280 قبل الميلاد على يد بطليموس الأول. علمًا بأن هذا المتحف يغلب عليه الطابع الإيطالي في تصميمه، كما أنه يضم الكثير من التحف القديمة التي تجمع أربعة عصور مختلفة عاشت في ظلها دولة مصر العربية وهي: العصر اليوناني، والعصر الروماني، والعصر القبطي، وأخيرا العصر الإسلامي.

ما هو اشهر متحف في العالم

إن اشهر متحف في العالم هو متحف اللوفر الموجود في العاصمة الفرنسية باريس، وقد تمكن هذا المتحف من تحقيق شهرة واسعة حول العالم، وذلك بفضل ما يحويه من آثار وتحف فنية نادرة كلوحة الموناليزا الشهيرة، وتمثال فينوس دي ميلو الشهير، ولوح حمورابي الأثري. علمًا بأن متحف اللوفر تمكن من احتلال المرتبة الأولى كأشهر متحف في العالم، لمدة 4 أعوام، حيث إنه يجذب 8.7 ملايين زائر في كل عام، حسب تصنيف المتاحف الذي أجري في عام 2015 م.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا اين يوجد اقدم متحف في العالم، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا المتحف، كما تعرفنا على أشهر متحف، وأقدم متحفاً في العالم العربي.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب