X
X


موقع اقرا » حول العالم » سياحة » اين تقع جبال الغبراء

اين تقع جبال الغبراء

اين تقع جبال الغبراء


اين تقع جبال الغبراء ؟ في الواقع، تعرف جبال الغبراء باسم تل الغبره، وهو من المرتفعات الجبليّة الموجودة في قارة آسيا. ومن خلال موقع اقرا سنتعرّف على موقع جبال الغبراء، وبعض المعلومات عنها.

اين تقع جبال الغبراء

تقع جبال الغبراء في اليمن، في منطقة تابعة لتعز، وتحديدًا في المنطقة الإداريّة التي تحمل اسم مديرية غيل باوزير، التابعة لمحافظة حضرموت، إلى الجهة الشماليّة الشرقيّة من مدينة المكلا. كما وتعرف أيضًا باسم جبل الغبره أو تل الغبره، والذي يقع وفق إحداثيات تحديد المواقع في الدرجة 14 ° 45′53 شمالًا والدرجة 49 ° 12′38 شرقًا في منطقة شبه الجزيرة العربيّة الواقعة في قارة آسيا. لا سيما أنّه يبلغ ارتفاع جبال الغبراء في اليمن حوالي 1.346 مترًا فوق مستوى سطح البحر، أي ما يعادل حوالي 4.416 قدمًا.

كم يبعد جبل الغبرا عن مدن اليمن

في السياق نفسه أين تقع جبال الغبراء ؟ نستعرض في هذه الفقرة كم تبعد جبال الغبراء عن بعض المواقع في دولة اليمن إن كان مدن أو قرى وحتّى أسواق. وهي كما يلي:

  • كم تبعد جبال الغبراء عن السوق الهندي للقات في اليمن، مسافة تقدّر بحوالي 3.5 كيلو مترًا. حيث يقع السوق في الجهة الشماليّة الشرقيّة من جبال الغبراء.
  • جبال الغبراء كم تبعد عن قرية القاضي مسافة تقدّر بحوالي 4 كيلو مترًا، وذلك حيث تقع قرية القاضي في الجهة الشرقيّة من جبال الغبراء. لا سيما أنّها تتبع لمحافظة لحج.
  • كذلك تبعد جبال الغبرا عن مدينة رحاب، مسافة تقدّر بحوالي 7 كيلو مترًا، وذلك حيث تقع مدينة رحاب في الجهة الجنوبيّة من جبال الغبراء.
  • كما تبعد جبال الغبرا عن مدينة المكلا مسافة تقدّر بحوالي 43 كيلو مترًا. حيث تقع جِبال الغَبراء إلى الجهة الشماليّة الشرقيّة من مدينة المكلا.
  • كم تبعد جبال الغبراء عن مديريّة الظاهر التابعة لمحافظة صعدة في اليمن، مسافة تقدّر بحوالي 6.4 كيلو مترًا.
  • كذلك تقع جِبال الغَبراء على بعد مسافة تقدّر بحوالي 9 كيلو متر من مديرية خنفر أكبر مديرية تابعة لمحافظة أبين في اليمن.

ختامًا، ومن خلال هذه المعلومات تعرّفنا اين تقع جبال الغبراء في اليمن. كما تعرّفنا على بعض المسافات التي تفصل بين جبال الغبراء وبعض المواقع في دولة اليمن. إضافةً إلى ارتفاعها عن مستوى سطح البحر.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب