X
X


موقع اقرا » حول العالم » سياحة » اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في لبنان 1443

اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في لبنان 1443

اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في لبنان 1443


اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في لبنان 1443 لعيدْ الفطر طابع خاص عند المسلمين، حيث يأتي بعد صيام شهر رمضان الذي فضله الله عز وجل عن باقي الأشهر ومنحه قدرًا كبيرًا. وسنتعرف من خلال موقع اقرا موعد صلاة عيد الفطر في لبنان.

صلاة العيد

هي الصلاة التي يؤديها المسلمون في العيد الصغير وهو عيد الفطر وفي العيد الكبير وهو عيد الأضحى. عدد ركعاتها ركعتان تتخللها عدد من التكبيرات أكثر. يبدأ المصلي بعقد النية في القلب والتلفظ بها. كما يقرأ الإمام بعد تكبيرة الإحرام دعاء الاستفتاح، ثم يقرأ سورة الفاتحة وسورة بعدها جهراً، ثم يكبّر الإمام راكعاً. بعد ذلك يقوم الإمام للركعة الثانية فيكبر التكبيرات ويقرأ الفاتحة ثم ما تيسر له من الآيات. وبعد الانتهاء من الصلاة يخطب الإمام بالناس مقدمًا الحكم والمواعظ.

اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في لبنان 1443

لم يتم تحديد موعد صلاة العيد بدقة في دولة لبنان، لكن عادةً ما تكون صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة. وتجدر الإشارة إلى أن موعد صلاة العيد يختلف من مدينة لأخرى تبعًا للمنطقة الزمنية للمدينة.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في لبنان 1443 ، كذلك قدمنا معلومات عن صلاة العيد، وسنن متعلق بصلاة عيد الفطر.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب