X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الهند توافق على استخدام لقاح فيروس كورونا محلي الصنع

الهند توافق على استخدام لقاح فيروس كورونا محلي الصنع

الهند توافق على استخدام لقاح فيروس كورونا محلي الصنع


أعطت هيئة تنظيم الأدوية في الهند، الأحد، الموافقة النهائية على الاستخدام الطارئ لقاحين من لقاح فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus)، أحدهما طورته شركة أسترازينيكا وجامعة أكسفورد والآخر من قبل شركة Bharat Biotech المحلية.

ومن المتوقع الآن أن تبدأ ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان برنامجًا ضخمًا للتحصين في غضون أسابيع، مع أخذ لقاح أسترازينيكا-أكسفورد زمام المبادرة واستخدام COVAXIN الخاص بـشركة Bharat Biotech في ظل ظروف أكثر تشديداََ نظرًا لعدم إصدار بيانات فعالة له.

حيث بين مراقب الأدوية العام في الهند أن الفعالية الإجمالية للقاح أسترازينيكا-أكسفورد كانت 70.42٪، وأن لقاح COVAXIN من شركة Bharat Biotech آمنًا ويوفر استجابة مناعية قوية.

يتم تصنيع لقاح أسترازينيكا-أكسفورد المطور بريطانيًا محليًا في الهند بواسطة معهد (Serum Institute of India (SII وسيتم تسميته باسم  COVISHIELD، بينما تعاونت شركة Bharat Biotech مع المجلس الهندي للأبحاث الطبية الذي تديره الحكومة في تطوير اللقاح الخاص بها وتصنيعه.

وأعلنت السلطات الهندية المختصة أنه سيتم إعطاء اللقاحين على جرعتين وتخزينهما في 2-8 درجة مئوية (36 إلى 48 درجة فهرنهايت)، وسيتم إعطاء الجرعات بفاصل أربعة أسابيع.

وبينت السلطات المختصة أنه قد تمت الموافقة على لقاح Bharat Biotech للصالح العام كإجراء وقائي وفير، في وضع التجربة السريرية، للحصول على مزيد من الخيارات للتطعيم، خاص ة في حالة الإصابة بالسلالات المتحورة.

وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي أن هذا الإنجاز من شأنه أن يجعل كل هندي يشعر بالفخر لأن اللقاحين اللذين تم منحهما الموافقة على الاستخدام الطارئ تم تصنيعهما في الهند.

وقال على موقعه الخاص في تويتر واصفا اللقاح بأنه علامة على دولة “معتمدة على نفسها”.

حيث قامت شركة SII، أكبر منتج للقاحات في العالم، بتخزين أكثر من 50 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا-أكسفورد حتى بدون صفقة توريد رسمية مع الحكومة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أدار بوناوالا على موقع تويتر أن كل المخاطر التي واجهتها شركة SerumInstIndia بتخزين اللقاح، قد آتت أكلها أخيرًا.

وأضاف أن لقاح COVISHIELD، هو أول لقاح فيروس كورونا في الهند، تمت الموافقة عليه وآمن وفعال وجاهز للتداول في الأسابيع المقبلة.

اهمية لقاح الانفلونزا خلال زمن كورونا

على الرغم من ان عدوى  الانفلونزا لا تعد عدوى خطيرة بمقدار عدوى فيروس كورونا المستجد بالانجليزية Corona الا انها لا … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب