X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » المملكة المتحدة تصدر تحذيرًا من الحساسية تجاه لقاح فايزر

المملكة المتحدة تصدر تحذيرًا من الحساسية تجاه لقاح فايزر

المملكة المتحدة تصدر تحذيرًا من الحساسية تجاه لقاح فايزر


حذر مسؤولو الصحة البريطانيون يوم الأربعاء من أن أي شخص لديه تاريخ من ردود الفعل التحسسية الكبيرة يجب ألا يحصل على جرعة لقاح شركة فايزر وبيونتيك في الوقت الحالي.

حيث جاء التحذير بعد أن أصيب عضوان في الخدمة الصحية الوطنية الحكومية كانا من بين أول من تلقوا اللقاح يوم الثلاثاء برد فعل تحسسي واحتاجوا إلى العلاج.

وقال ستيفن بويس، المدير موقع اقرا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية بإنجلترا، إن كلا الشخصين، اللذين كان لهما تاريخ من ردود الفعل، يتعافيان الآن بشكل جيد.

وأضاف أن الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) نصحت الآن بأن “الأشخاص الذين لديهم تاريخ كبير من ردود الفعل التحسسية لا يتلقون هذا التطعيم” كإجراء احترازي.

ويجدر بالذكر أن ردود الفعل التحسسية “الكبيرة” تشمل تلك التي تحدث لدى بعض الناس نتيجة تناول بعض الأدوية، أو بعض أنواع الطعام، أو بعض اللقاحات ، وفقًا لـ MHRA.

وقد أصبح الآلاف من البريطانيين أول من حصل على لقاح كورونا في العالم الغربي يوم الثلاثاء حيث بدأت NHS أكبر حملة تطعيم منذ إنشائها في عام 1948.

ويتم إعطاء اللقاح على جرعتين، كل 21 يومًا على حدة.

وأعلنت السلطات المختصة في المملكة المتحدة أن الأشخاص الذين تجاوزوا الثمانينيات وموظفو الرعاية الصحية والاجتماعية هم أول من يحصل على اللقاح في الانتشار الوطني.

تلقت بريطانيا حوالي 800 ألف جرعة من اللقاح في الدفعة الأولى من طلبية تبلغ 40 مليون.

ومن المتوقع أن يصل العدد إلى أربعة ملايين جرعة بحلول نهاية ديسمبر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا يوم الثلاثاء إنه يتفهم المخاوف العالمية بشأن السرعة التي تنتج بها شركات الأدوية لقاحات ضد فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus).

وقال في إفادة إعلامية افتراضية في جنيف إن اللقاح تم اختباره بنفس الطريقة التي يتم بها اختبار أي لقاح يتم تداوله هناك.

وقالت فايزر إن MHRA قد أبلغتها بردود الفعل التحسسية لكنها قالت خلال المرحلة الثالثة من تجارب أكثر من 40 ألف شخص، “وأن اللقاح كان جيد التحمل بشكل عام دون مخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة حسبما ذكرت.

أنواع لقاح التهاب الكبد ومدى فعاليته وأمانه

nbsp ما هو التهاب الكبد وما هي انواع الفيروسات المسببة له التهاب الكبد هو مرض nbsp يتميز بظهور خلايا التهابية … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب