X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » المتحور الجديد من فيروس كورونا XBB يثير القلق

المتحور الجديد من فيروس كورونا XBB يثير القلق

المتحور الجديد من فيروس كورونا XBB يثير القلق


ظهر مؤخرًا متحور جديد من فيروس كورونا وبالتحديد متغير أوميكرون، الذي يتفرع بدوره إلى متحورات كثيرة ظهرت جميعها في أواخر عام 2021. يسمى هذا المتحور بإكس بي بي (بالإنجليزية: XBB)، وعلى الرغم من القلق المتزايد حول ظهوره، إلا أن أعراضه مشابهة جدًا لأعراض متغير أوميكرون، وتتمثل بأعراض البرد والرشح العادية.

يذكر أيضًا أن متحور XBB يمتلك خاص ية تجعله أكثر قابلية للانتشار وإصابة عدد كبير من الناس بالعدوى، ولكن أعراضه ليست أخطر من المتحورات السابقة من فيروس كورونا.

انتشر متحور كورونا الجديد مؤخرًا في المملكة المتحدة، وتم اكتشاف حالات مصابة به في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ينتشر بسرعة كبيرة، إذ يعتقد أن حالة واحدة من كل 25 مصاب بكورونا ناتجة عن الإصابة بـ XBB في المملكة المتحدة، بينما يعتقد أن 40% من مصابي كورونا في أمريكا ناتجة عن هذا المتحور الجديد.

ومن المعتقد أن يسبب متحور XBB موجة جديدة من ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا، لذا ينصح بالالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار للوقاية من الإصابة بالعدوى.

أهمية وضرورة طعم الإنفلونزا للحد من تداعياتها المرضية

يصاب كل عام ملايين الاشخاص بالانفلونزا بالانجليزية Infuenza وخاص ة خلال اشهر الخريف والشتاء وتعد الانلفلونزا عدوى فيروسية تهاجم الجهاز التنفسي … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب