موقع اقرا » إسلام » أدعية » دعاء اللهم اختم هذه السنه بما يفرح قلبي مكتوب

دعاء اللهم اختم هذه السنه بما يفرح قلبي مكتوب

دعاء اللهم اختم هذه السنه بما يفرح قلبي مكتوب


دعاء اللهم اختم هذه السنه بما يفرح قلبي مكتوب هو من خير ما يمكن أن يختم به الإنساء أيّامه الأخيرة في العام، وذلك بأن يدعو الله تعالى أن يجعل له الخير في طريقه، وأن يفرحه ويسرّ فؤاده بما يحب ويرضى، وفيما يأتي سوف يتوقّف موقع اقرا مع بعض الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو الله – تعالى- بها في نهاية العام، عسى أن تصادف كلماته ساعة إجابة، فتنقلب حياته إلى الخير والسرور.

دعاء اللهم اختم هذه السنه بما يفرح قلبي

من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في نهاية العام ما يأتي:

  • اللهم اختم لنا هذه السنة بما يفرح قلوبنا ويجبر خواطرنا، اللهم إنّا نسألك من فجأة الخير، ونعوذ بك من فجأة الشر.
  • اللهم اجعل نهاية هذا العام تمرّ نحو الخير ونحو الأفضل لي ولأسرتي ولكل أهلي يا رب العرش العظيم.
  • اللهم اختم هذا العام بما يجعلني مجبور الفؤاد، اللهمّ إنّني قد كُسرت كثيرًا في الأيّام الماضية، فاجبرني يا جابر كلّ مكسور.
  • اللهمّ إنّ هذا العام يكاد يطوي أيّامه الأخيرة، فاللهم لا تجعله يمضي من دون أن تجبر كسري، وتردّ عليّ ما سُكب من ماء روحي يا مولانا يا رب العرش العظيم.

اللهم اجعلها نهاية خير وبداية طريق اعظم

من الأدعية التي يمكن الوقوف عليها في نهاية العام الميلادي ما يأتي:

اللهم اجعلها نهاية خير وبداية طريق اعظم
  • اللهم اجعل نهاية هذا العام خيرًا لي ولأسرتي ولكل من أحبّ يا رب العالمين، اللهم واجعلها بداية لطريق أعظم لنا فيه الخير والصلاح والتوفيق والفوز برضاك.
  • اللهم اجعل نهاية هذا الطريق بداية لطريق جديد عنوانه النجاح والتوفيق والرضا بما قد قسمت لنا.
  • اللهم اجعل نهاية هذا العام بداية لطريق ملؤه السعادة والخير لي ولكل من يحبني وأحبّه يا الله.
  • اللهم في نهاية هذا العام نسألك رضاك والجنّة، ونعوذ بك من سخطك والنار، اللهم اجعل لنا الأيام القادمة حبلى بكل ما يسرّنا يا رب العرش العظيم.

دعاء نهاية العام وبداية عام جديد

من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في نهاية العام وبداية العام الجديد ما يأتي:

  • اللهم ها قد انتهى هذا العام، وقد بقي ساعات ويحزم حقائبه، فنسألك يا الله في بداية العام الجديد أن تجعلنا في أحسن حال، وأن تتمّ نعمتك علينا، وتجعلنا من عبادك الصالحين.
  • اللهمّ نسألك في نهاية هذا العام أن تصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا ودنيانا التي فيها معاشنا، اللهم اجعل بداية العام الجديد بداية لتحقيق الأماني التي طال انتظارها يا الله.
  • اللهم في نهاية هذا العام وبداية العام الجديد نسألك بخير ما سألك به عبد ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شرّ ما استعاذ به عبد ونبيّك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم في نهاية هذا العام نسألك ألّا يقبل علينا العام الجديد إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا، وكفّرتَ عنّا سيئاتنا، اللهم نسألك أن تجعلنا مع الأبرار الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

دعاء يارب سنة مليئة بكل ما اتمناه

من الأدعية التي يمكن للمسلم دعاء الله تعالى بها في هذا نهاية العام ما يأتي:

الدعاء الأول اللهم يا الله، يا حي يا قيّوم، برحمتك نستغيث، يا الله نسألك أن تكون السنة المقبلة سنة خير مليئة بكل ما نتمنّاه ونرجوه يا الله، اللهم نسألك أن تكون هذه السنة سنة رفع للدرجات ومغفرة للذنوب والخطايا.
الدعاء الثاني اللهم نسألك في نهاية هذا العام أن تقبل علينا السنة القادمة بكل الخير والأمن والسلام، اللهم نسألك ما نتمنّاه من الأمن والأمان والسلام، اللهم نسألك سنة تحمل معها كلّ خير.
الدعاء الثالث اللهم في هذا العام نسألك أن تصرف عنّا السوء والفحشاء، وأن تجعلنا عبادًا هداة مهديّين لا ضالّين ولا مُضلّين.
الدعاء الرابع اللهم يا سامع الصوت وسابق الفوت ويا كاسي العظام لحمًا بعد الموت نسألك أن تجعل السنة المقبلة سنة خير تتعافى بها الأفئدة، وتغدو بها النفوس سعيدة بعد سنين الظلام التي مرّت عليها يا قادر يا رب العالمين.

صور دعاء اللهم اختم هذه السنه بما يفرح قلبي

من الصور المميزة التي تحتوي على دعاء يناسب نهاية العام ما يأتي:

وإلى هنا يكون قد تم مقال دعاء اللهم اختم هذه السنه بما يفرح قلبي مكتوب بعد الوقوف على بعض الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها في نهاية العام، وفي كلّ وقت؛ فليس الدعاء مخصوصاً بزمن معيّن من الأزمنة.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب