X
X


موقع اقرا » إسلام » شهر رمضان » دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة

دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة

دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة


دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة، فشهر رمضان المبارك هو الشهر الذي نزل فيها القرآن والشهر الذي فُرض فيه الصيام، وفيه العمل الصالح أفضل من العمل فيما سواه، وقد خصه الله بمزايا وفضائل لا حد لها، وجعل فيه ليلة القدر التي هي خيرٌ من ألف شهر، وعليه وفيه يتسابق المسلمون يفرحون بقدومه ويحزنون لرحيله، ومن خلال موقع اقرا سيتم تقديم أجمل أدعية اللهم أعد علينا رمضان أعوامًا عديد وسنين مديدة.

دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة
  • اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة وسنين جديدة، اللهم اجعلنا فيه ممن رحمتهم فأكرمتهم، ولا تجعلنا ممن حرمتهم، اللهم اجعلنا في رمضان مقبولي الصيام والقيام، مغفوري الزلات والآثام يا رب العالمين.
  • اللهم أعـد علينـا رمضـان أعواما عديـدة وأزمنـة مديـدة وسنين جديدة واعتق رقابنا من النار واكتبنا من أهل الجنة، اللهم اختم لنا رمضان هذا برحمتك وغفرانك ورضوانك وعفوك يا رب العالمين.
أدعية اللهم أعد علينا رمضان 2023
  • اللهم أعد علينا رمضان واجعل القرآن العظيم ضياءً لقلوبنا وجلاءً لأفهامنا ودواءً لأسقامنا، وممحّصًا لذنوبنا، ومخلصًا لرقابنا من النار.
  • اللهم أعد علينا رمضان وأنت راضٍ عنا ونحن بأفضل حال، واغفر اللهم للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.

دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة

مع اقتراب شهر رمضان من نهايته يسارع المسلمين إلى الله متضرعين، داعين متوسلين طالبين الرحمة والمغفرة، وسائلون المولى أن يعيد رمضان عليهم، وذلك كما يأتي:

اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة وسنين جديدة، اللهم اجعلنا فيه ممن رحمتهم فأكرمتهم، ولا تجعلنا ممن حرمتهم، اللهم اجعلنا في رمضان مقبولي الصيام والقيام، مغفوري الزلات والآثام، اللهم آمن روعاتنا واستر عوراتنا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، اللهم بلغنا رمضان القادم واعتق رقابنا من النار واكتبنا من أهل الجنة، اللهم اختم لنا رمضان هذا برحمتك وغفرانك ورضوانك وعفوك، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده، فيا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على الإيمان، اللهم أعنا على التوبة والندامة والإنابة، اللهم لا تطردنا من رحمتك فلا حول ولا قوة لنا إلا بك سبحانك إنا كنا من الظالمين.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم ادي عنا حق ما مضى من شهر رمضان مكتوب كامل

أدعية اللهم أعد علينا رمضان 2023

المزيد من دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديد وأزمنة مديدة بمختلف الصيغ، هي ما يبحث عنها المسلمون في نهاية شهر رمضان، وهي ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • اللهم أعد علينا رمضان واجعل القرآن العظيم ضياءً لقلوبنا وجلاءً لأفهامنا ودواءً لأسقامنا، وممحّصًا لذنوبنا، ومخلصًا لرقابنا من النار.
  • اللهم أعد علينا رمضان وأنت راضٍ عنا ونحن بأفضل حال، واغفر اللهم للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم إلهَنا عَزَّ جارك وجَلَّ ثناؤك وتقدست أسماءك ولا حول ولا قوة إلا بك، نسألك يا من لا يُهزَم جنده، ولا يُخلَف وعده، نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تعيد علينا رمضان أعوامًا عديدة وسنين مديدة.
  • اللهم يا قاضي الحاجات يا مجيب الدعوات يا غافر الخطايا والسيئات، يا ولي الحسنات ودافع البليات، اللهم إنك قلت وقولك الحق، ادعوني أستجب لكم، اللهم وقد قلت وأنت خير القائلين، وإذا سألك عبادي عني فإني قريب، اللهم هذا دعاؤنا اللهم بلغنا رمضان، اللهم أعد علينا رمضان يا حنان يا منان.

شاهد أيضًا: دعاء وداع رمضان مكتوب 2023 ادعية في وداع شهر رمضان المبارك

دعاء وداع رمضان 1444 مكتوب

في نهاية رمضان المبارك يودعه المسلمون بدعاء وداع رمضان مكتوب كما يأتي:

اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وقبل انتهاء الشهر المبارك، أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم اجعلنا في رمضان ممن تقبلت عمله، اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامهم وقيامهم، وغفرت لهم زلاتهم وآثامهم، اللهم لا تجعلنا نفارقه إلا بذنوبٍ مغفورة، وبعيوبٍ مستورة، وتجارةٍ لن تبور يا عزيز يا غفور، اللهم أنت أحق من ذُكر، وأحق من عبد، وانصر من ابتغى، وأرأف من مَلك، وأجود من سُئل، وأوسع من أعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا تهلك، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع ألا بأذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ،  أخذت بالنواصي، وكتبت الآثار، ونسخت الآجال، القلوب لك مفضية، والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت والأمر ما قضيت، الخلق خلقك، والعبد عبدك، وأنت الله الرؤوف الرحيم أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض اللهم أعد علينا رمضان برحمتك يا رحيم يا رحمن.

شاهد أيضًا: اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك والعتق من نيرانك

دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة بالصور

كذلك يبحث المسلمون عن صور أدعية اللهم بلغنا رمضان وأدعية اللهم أعد علينا رمضان لنشرها وتبادلها والتأمين عليها، وذلك تعبيرًا عن حزنهم لفراق رمضان، وفيما يأتي سيجدون أجملها:

بهذا القدر من الصور نختتم مقال دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة، الذي قدم باقة من أجمل أدعية وداع رمضان، وأدعية اللهم أعد علينا رمضان.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب