X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الكويت تصنع مسحات فحص كورونا محلياً

الكويت تصنع مسحات فحص كورونا محلياً

الكويت تصنع مسحات فحص كورونا محلياً


قطعت دولة الكويت شوطا كبيرا نحو تصنيع مسحات فيروس كورونا بأيد كويتية 100 %، في تعاون مشترك بين وزارة الصحة وفريق طبي بحثي يضم نخبة من الأطباء والمهندسين الكويتيين، وذلك في إطار تصديها لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

واستطاع هذا الفريق البحثي خلال أسبوعين فقط منذ بداية عمله، وبعد الحصول على موافقة وزارة الصحة الكويتية، تصنيع مسحات فيروس كورونا عن طريق طابعة ثلاثية الأبعاد باستخدام مادة PLA.

تعتبر مادة PLA مادة آمنة ومعتمدة من قبل هيئة الدواء والغذاء الأمريكية (FDA).

وقد تم إخضاع هذه المسحات لعدد من الاختبارات الأولية، بما في ذلك اختبار التعقيم، والأمان، والاختبارات الاكلينيكية عن طريق مسح بعض المرضى بعد موافقتهم، وقد كانت النتائج المبدئية لهذه المسحات مقارنة بالمسحات الحالية مطمئنة وإيجابية للغاية، ما دفع الفريق إلى التأكيد على قدرته على تصنيع كميات كبيرة تقدر بنحو نصف مليون مسحة خلال شهر، وتقديمها لوزارة الصحة بما يلبي احتياجاتها المستقبلية.

وقد جاء اهتمام وزارة الصحة بهذا المشروع نتيجة محدودية الشركات العالمية التي تقوم بتصنيع هذا المسحات مقابل تزايد الطلب العالمي عليها، بالإضافة إلى بعض المشاكل الأخرى مثل قيود حركة السفر والتي قد تعيق التصدير والاستيراد بين الدول، وهو ما قاد أعضاء الفريق بالتعاون مع وزارة الصحة للاحتياط وضمان تأمين مخزون إضافي واحتياطي للوزارة خلال الفترة المقبلة.

على الصعيد ذاته، أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وصول أجهزة التنفس الصناعي ووسائل الوقاية الشخصية التي تم شرائها من الصين.

وقالت الدكتورة أماني البداح نائب المدير العام بالمؤسسة، إن المؤسسة أمنت أكثر من 170 جهازاً للتنفس الصناعي، كما أمنت أيضاً كمية كبيرة من وسائل الوقاية الشخصية التي تحتاجها البلاد ضمن جهود التصدي لوباء كورونا.

أهمية وضرورة طعم الإنفلونزا للحد من تداعياتها المرضية

يصاب كل عام ملايين الاشخاص بالانفلونزا بالانجليزية Infuenza وخاص ة خلال اشهر الخريف والشتاء وتعد الانلفلونزا عدوى فيروسية تهاجم الجهاز التنفسي … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب