X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الكويت ترخص استخدام عقار يحوي أجسام مضادة لعلاج كورونا

الكويت ترخص استخدام عقار يحوي أجسام مضادة لعلاج كورونا

الكويت ترخص استخدام عقار يحوي أجسام مضادة لعلاج كورونا


أعلن الدكتور عبدالله منجد البدر الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الكويتية عن صدور ترخيص استخدام لحالات الطورائ لعقار Bamlanivimab من قبل إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية، حيث يستخدم هذا الدواء لعلاج حالات فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) الخفيفة إلى متوسطة لدى المرضى البالغين والاطفال اكثر من ١٢ عاماً ممن لديهم عوامل خطورة تجعلهم أكثر عرضة لتدهور حالتهم المرضية.

حيث أفاد الدكتور عبدالله البدر بصدور ترخيص استخدام أيضاََ لدواء Barcitinib لحالات الطوارئ واستخدامه كدواء مضاف لعقار Remdesivir لعلاج حالات فيروس كورونا المستجد لدى المرضى البالغين والأطفال أكثر من سنتين الذين يتلقون العلاج بالمستشفى والذين يحتاجون إلى الأكسجين أو إلى أجهزة التنفس الصناعي.

وأكد الدكتور عبدالله البدر حرص قطاع الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة الكويتية على توفير أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة لمرض فيروس كورونا بدولة الكويت.

ويجدر بالذكر أن الكويت تعتبر الدولة الثالثة عالميا بعد الولايات المتحدة الأميركية وكندا التي رخصت عقار Bamlanivimab كما تعد من أوائل دول العالم التي رخصت دواء Barcitinib بعد اعتماد هذه الأدوية من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وهذا ما يتيح فرصة توفير هذه العلاجات الهامة وإتاحتها للمرضى بالكويت في أسرع وقت.

ويجدر بالذكر أن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية قد اعتمدت منذ وقت سابق خلال الشهر الماضي دواء Bamlanivimab لعلاج حالات فيروس كورونا الذين يبلغون من العمر 12 عامًا أو أكبر ويزنون 40 كيلوجرامًا على الأقل (حوالي 88 رطلاً)، والمعرضين لخطر كبير للتقدم إلى حالة شديدة من الإصابة بفيروس كورونا، خصوصاََ أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر ، أو الذين يعانون من بعض الحالات الطبية المزمنة.

ويعتبر دواء Bamlanivimab جسم مضاد أحادي النسيلة موجه بشكل خاص ضد البروتين الشائك لـ SARS-CoV-2، وهو مصمم لمنع ارتباط الفيروس ودخوله إلى الخلايا البشرية، وتعد هذه الأجسام بروتينات مصنوعة في المختبر تحاكي قدرة الجهاز المناعي على محاربة المستضدات الضارة مثل الفيروسات.

الشهر العالمي للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي

يحتفل العالم  كل عام باليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي في اليوم 28 من شهر يوليو لتوعية الناس وزيادة معرفتهم بهذا … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب