X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الغذاء والدواء توافق على أول فحص تنفس لكوفيد 19

الغذاء والدواء توافق على أول فحص تنفس لكوفيد 19

الغذاء والدواء توافق على أول فحص تنفس لكوفيد 19


وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام أول فحص تنفس لتشخيص الإصابة بكوفيد 19، حيث أن التأخر في تشخيص الإصابة بكوفيد 19 تسبب الكثير من المشاكل للمرضى. بسبب الضغط الكبير الذي سببته جائحة كورونا على المنظومة الطبية على مستوى العالم، فإن الكثير من المرضى يكتشفون إصابتهم بالفيروس عند ظهور المضاعفات.

لذا فإن هيئة الدواء والغذاء تعمل على تطوير تقنيات جديدة للمساعدة على التشخيص المبكر لكوفيد 19، لتقليل الحالات الخطيرة، وتقليل أعداد الوفيات.

 

الفحص الجديد عبارة عن جهاز صغير الحجم يمكن وضعه في حقيبة الظهر، ويعطي النتيجة في خلال 3 دقائق فقط، وبعد فحص الجهاز كانت نسبة الدقة حوالي 91 % في الحالات الإيجابية، و 100 % في الحالات السلبية، لذا فإن هيئة الغذاء والدواء تؤكد على ضرورة عمل بعض التحاليل الأخرى بعد هذا الفحص، إذا كانت النتيجة إيجابية للتأكد من النتيجة.

لكن يمكن استخدام هذا الجهاز على أنه فحص مبدئي لتشخيص الإصابة بكوفيد 19، ويمكن استخدام هذا الجهاز في العيادات الخارجية، أو في وحدات تشخيص كوفيد 19 المتنقلة، كما أن هذا الجهاز سيساعد في تقليل أعداد الوفيات، عن طريق الكشف المبكر عن الإصابة بكوفيد 19، لكن انتشار استخدام هذا الجهاز على مستوى العالم يعتمد على السعر الخاص به، ولكن الشركة المصنعة لم تعلن حتى الآن عن تكلفة هذا المنتج.

العلاقة المشتركة بين الطبيب و المريض

العلاقة بين الطبيب والمريض علاقة قديمة قدم الانسان وقدم المرض وقد حافظ الطبيب على مكانته الاجتماعية من خلال عدة امور … اقرأ أكثر

  

التشخيص المبكر لكوفيد 19 يساعد على الوقاية من العديد من المضاعفات مثل الفشل الرئوي، أو الوقاية من انتشار الفيروس إلى أجزاء الجسم الأخرى مثل القلب أو المخ، والتأثير عليها والتسبب في الكثير من المشاكل مثل فقدان حاسة الشم نهائياً، أو التأثير على عضلة القلب. لذا فالتشخيص المبكر سيسمح ببدء العلاج مبكراً، مما سيؤدي إلى حماية المريض من ظهور المضاعفات، وزيادة فرص شفائه.

أنا عمري 31 لدي مشكلة قلبية استعمل لها الأسبيرين يومين في الأسبوع أصابني الجدري المائي هل تناول الأسبيرين فترة الإصابة يسبب لي خطر ؟







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب