X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الغذاء والدواء تعتمد لعبة فيديو لعلاج الأطفال مصابين بالADHD

الغذاء والدواء تعتمد لعبة فيديو لعلاج الأطفال مصابين بالADHD

الغذاء والدواء تعتمد لعبة فيديو لعلاج الأطفال مصابين بالADHD


اعتمدت مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخراََ لعبة فيديو تسمى EndeavorRx  تساعد الأطفال المصابين باضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD) – التي تتراوح أعمارهم بين سن 8-12 سنة- على تحفيز الانتباه لديهم ومساعدة ذويهم على تخطي هذه المرحلة.

وتعتبر هذه اللعبة هي أول لعبة معتمدة من قبل الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج أي حالة، ولكن يجب أن يتم وصف هذه اللعبة من قبل الطبيب المسؤول أو المختص بالحالة النفسية والعلاجية للطفل المصاب.

وقد تم إنشاء لعبة EndeavorRx من قبل شركة أكيلي(Akili) حتى تكون جزء من برنامج علاج الأطفال المصابين بالاضطراب المذكور من قبل الأطباء المختصين،  من الممكن أن يتضمن هذا البرنامج إعطاء الطفل مجموعة من الأدوية وبعض طرق التعلم لتحسين مستوى الانتباه والتركيز لديهم.

وقد تم اعتماد هذه اللعبة من قبل المؤسسة بعد أن تم إجراء دراسات عدة أجريت على نحو 600 طفل، وقد بينت هذه الدرسات والتجارب فعالية هذه اللعبة في مساعدة الأطفال المصابين باضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD) بتحفيز الانتباه لديهم وتحسين مستوى التركيز في المدرسة، ولم يلاحظ الباحثون ظهور أي أعراض جانبية خطيرة على الأطفال بعد استخدامها.

وقال د. جيفري شورين، مدير مركز الأجهزة والصحة الإشعاعية لإدارة الغذاء والدواء أن هذه اللعبة تعتبر مثالاّّ رائعاّّ يدل على تطور العلاج الرقمي الذي قد ساعد بالفعل الأطفال المصابين بالاضطراب في تحسين مستوى التركيز والانتباه لديهم.

وقال الدكتور أندرو أديسمان، وهو رئيس طب الأطفال التنموي والسلوكي في مركز كوين موقع اقرا للأطفال في نيويورك، أن هذه اللعبة تعتبر مساعدة كبير لأهل الأطفال المصابين بالاضطراب ولكن هيئة المحكمين لم يحددوا مدى فعاليتها إلى  الآن.

وأضاف أديسمان أن هذه اللعبة سوف تساعد الأهل في علاج أبنائهم المصابين باضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD) والذين يترددون باستخدام الأدوية المعتمدة لهذا المرض، ولكن لا يتضح بعد رأي شركات التأمين في تأمين هذه اللعبة ضمن برامج التأمين لديهم  حيث أن هذه اللعبة لن تستخدم إلا من بعد إعطاء وصفات طبية من قبل الطبيب.

اقرأ أيضاََ: سكري الحمل قد يرتبط باضطراب نقص الانتباه المصحوب بفرط النشاط لدى الاطفال

كيف نجنب الأطفال برد الشتاء

تعتبر بلادنا معتدلة المناخ عموما ولكن بعض المناطق فيها تصبح شديدة البرودة في فصل الشتاء حيث تنخفض درجة الحرارة الى … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب