X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الغذاء والدواء تصرح استخدام دواء للوقاية من كورونا

الغذاء والدواء تصرح استخدام دواء للوقاية من كورونا

الغذاء والدواء تصرح استخدام دواء للوقاية من كورونا


منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصريحاً للاستخدام الطارئ لعقار يستخدم لحماية الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة من الإصابة بفيروس كورونا.

وقد تم تصميم عقار الأجسام المضادة إيفوشيلد (بالإنجليزية: Evusheld)، والذي تم تصنيعه بواسطة شركة أسترازينيكا، لحماية البالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً والذين يعانون من ضعف جهاز المناعة من الإصابة بفيروس كورونا. وتحاكي الأجسام المضادة المصنوعة في المختبر قدرة الجهاز المناعي على محاربة مسببات الأمراض.

وقد وجدت دراسة أجرتها شركة أسترازينيكا أن الأشخاص الذين تم إعطاؤهم عقار إيفوشيلد لديهم خطر أقل بنسبة 77٪ للإصابة بالعدوى مقارنة بالأشخاص الذين تلقوا الدواء الوهمي.

ويعد الغرض الأساسي من هذا العقار هو مساعدة الفئات التالية:

  • الأشخاص الذين أجروا عمليات زراعة أعضاء أو عمليات زرع أخرى.
  • الأشخاص الذين يعانون من السرطان.
  • الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المثبطة للمناعة لحالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. 
  • الأشخاص الذين لديهم ردود فعل تحسسية تجاه اللقاحات.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

حيث تمنع هذه الظروف لقاحات كورونا من أن تكون فعالة تماماً، لذا فإن الحصول على هذا العلاج سيمكن الكثير منهم من العودة إلى حياتهم الطبيعية. وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن عقار إيفوشيلد سيعطى في جرعتين في نفس اليوم، ويوفر حماية لمدة 6 أشهر ضد فيروس كورونا. كما أكدت إدارة الغذاء والدواء أن العقار ليس بديلاً عن لقاح كورونا في الأشخاص الذين يوصى بإعطاء اللقاح لهم.

أهمية وضرورة طعم الإنفلونزا للحد من تداعياتها المرضية

يصاب كل عام ملايين الاشخاص بالانفلونزا بالانجليزية Infuenza وخاص ة خلال اشهر الخريف والشتاء وتعد الانلفلونزا عدوى فيروسية تهاجم الجهاز التنفسي … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب