X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من استخدام دواء

الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من استخدام دواء

الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من استخدام دواء


حذرت مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدام دواء الهيدروكسيكلوروكوين بالتزامن مع استخدام دواء ريمديسبفير في علاج مصابي فيروس كورونا لما له تأثيرات على فعالية دواء ريمديسيفير في  مساعدة مرضى فيروس كورونا في العلاج بسرعة.

وأضافت المؤسسة أنه عند إعطاء دواء الهيدروكسيكلوروكوين مع دواء ريمديسيفير سوف يؤدي ذلك لحدوث تفاعلات بين العقارين مما يؤدي لإضعاف قدرة دواء ريمديسيفير في مساعدة مصابي فيروس كورونا في العلاج بشكل أسرع.

حيث أشارت المؤسسة سابقاّّ أن دواء ريمديسيفير لا يعتبر كعلاج لمرضى فيروس كورونا وإنما هو يستخدم في حالات المستوى المتقدم من المرض لمساعدتهم في الوصول للشفاء بشكل أسرع، حيث يعتبر دواء ريمديسيفير الدواء الوحيد للآن المعتمد والمقرر استخدامه منذ مطلع شهر آيار السابق في العلاج المعطى لمصابي فيروس كورونا.

اقرأ أيضاََ: طرق الوقاية والعلاج لفيروس كورونا

وأضافت المؤسسة أن هذا التحذير هو فقط مبني على دراسات غير إكلنيكية وأنه لم تجرى أي دراسات في المختبر للتأكد من صحة المعلومة بشكل أكبر.

وقد أشارت المؤسسة أيضاََ لوجود بعض الأعراض الجانبية لدواء ريمديسيفير مثل ازدياد نسبة إنزيمات الكبد والتي تعتبر علامة لوجود التهاب أو تدهور في وضع الكبد.

وقد أعلنت الغذاء والدواء الأمريكية في نفس اليوم إلغاء تصريح الاستخدام الطارئ لهيدروكسي كلوروكوين لعلاج المرضى الذين دخلوا المستشفى بفيروس كورونا.

وأضافت المؤسسة من قبل الدكتورة باتريسيا كافازوني أن المؤسسة تتابع آخر التطورات الطبية المعتمدة والمتعلقة بفيروس كورونا وسوف تقوم بعمل دائم للتعديلات اللازمة عند اكتشاف أي مشكلة في البرنامج المعتمد للعلاج لمصابي الفيروس.

الالتهابات الجرثومية ومعالجتها

البكتيريا من الكائنات الدقيقة التي تتواجد في كل مكان وتعتبر البكتيريا من اكثر الاجسام الممرضة التي تصيب الجسم بالامراض وبالتالي … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب