X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » العلماء في حالة تأهب بسبب متحور أوميكرون الخفي

العلماء في حالة تأهب بسبب متحور أوميكرون الخفي

العلماء في حالة تأهب بسبب متحور أوميكرون الخفي


العالم في حالة تأهب بشأن ارتفاع عدد الحالات المصابة بمتحور أوميكرون الخفي الذي يعرف باسم BA.2، حيث بدأت هذه الطفرة بالانتشار في أجزاء مختلفة من العالم.

أشار معهد أمصال ستاتينز للأمراض المعدية والخبراء الصحيين في الدنمارك أن المتحور الخفي من أوميكرون BA.2 أسرع انتشاراً بمعدل 1.5 من سلالة أوميكرون الأصلية المعروفة باسم BA.1، ولكن حتى الآن لا يبدو أنها أكثر خطورة أو أكثر تسبباً في الدخول إلى المستشفيات، أو أنها تقلل من كفاءة عمل لقاحات كورونا.

بلغت إصابات حالات المتحور الخفي BA.2 على الصعيد العالمي 82% في الدنمارك، وتم رصد حالات في 29 ولاية على الأقل في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى المملكة المتحدة، والهند. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإن العديد من البلدان أبلغت عن زيادات حديثة بحالات الإصابة بالمتحور الخفي.

وتم الإشارة إلى أن متحور أوميكرون BA.2 لا يحتوي على الجين الذي كان يستهدف فحصه لتتبع الإصابات الإصابات بمتحور أوميكرون BA.1، ولذلك فإن الكشف عنه ليس بقدر سهولة الكشف عن إصابات متحور أوميكرون الأصلي.

وحتى الآن، لم تصنف منظمة الصحة العالمية متحور BA.2 على أنه أكثر خطورة من BA.1، ولكن يبقى التساؤل فيما إذا كانت المتغيرات المستقبلية ستكون أكثر أو أقل خطرة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب