X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » العناية بالأظافر » قائمة العطورات القديمة عطر قديم جدا

قائمة العطورات القديمة عطر قديم جدا

قائمة العطورات القديمة عطر قديم جدا


قائمة العطورات القديمة عطر قديم جدا، تتميز العطور القديمة برائحتها القوية وثباتها، حيث تستمر لمدة طويلة، فهي من المنتجات التي لا يستغنى عنها أي شخص، فوضعها يحسن من الحالة النفسية، وفي حالة الرغبة في شراء عطر، فيكون من الأفضل شراء أنواع تحتوي على زيوت عالية الجودة، كما يفضل شراء أنواع موثوق منها حتى لا تتسبب في الإصابة بحساسية أو احمرار للجلد، ومن خلال موقع اقرا سوف يتم التعرف على أنواع العطور القديمة والمميزة. 

قائمة العطورات القديمة عطر قديم جدا

هناك أنواع كثيرة من العطور الشهيرة والموجودة منذ سنوات وتتميز برائحتها الجميلة، ومنها:

  • دولتشي فيتا: تم طرح هذا العطر في الأسواق من خلال شركة ديور سنة 1995، وهو يتكون من مجموعة روائح نفاذة وجذابة مثل الزهور البلغارية والليمون وزنابق الوادي والمشمش ونسبة من القرفة وخشب الصندل وخشب الورد والفانيلا.
  • جنغل: يعتبر هذا العطر من العطور القديمة والشهيرة، والتي تم طرحه في السوق لأول مرة عام 1996، ويشبه كثيرًا العطر الشرقي نظرًا لاحتوائه القرنفل والكمون والكراوية، بالإضافة إلى المانجو واليوسفي وعباد الشمس، كما يضاف إليه نسبة من الفانيلا لتعزز رائحة العطر.
  • نوا: تم إطلاق هذا العطر لأول مرة عام 1998، حيث يتكون هذا العطر من روائح الخوخ والبرقوق والمسك الأبيض والزنبق والياسمين وبعض أنواع الورود الأخرى، ومن أكثر المكونات تعزيزًا لرائحة عطر نوا، هي الفانيلا والقهوة وأخشاب الأرز.
  • ستار: تم طرح هذا العطر في السوق عام 2005، ومن أكثر الروائح المميزة لهذا العطر هو اليوسفي والبرتقال والمسك والبرغموت واللوز، وهو أحد منتجات شركة ديور المعروفة.
  • سو ان لوف: يتم بيع هذا العطر في السوق منذ عام 2005، يحتوي على خليط من الزهور مثل زهور البنفسج والورود المغربية والياسمين والقرنفل، وكانت رائحته الذكية والفواحة سبب في أن يأخذ عدد من الجوائز على مستوى العالم.

عطور قديمة فواحة

هناك العديد من الأشخاص يفضلون العطور ذات الروائح الفواحة والتي تدوم طويلاً، ومن أشهر أنواعها ما يلي:

  • عطر Diorissimo: تم بيعه لأول مرة عام 1956، ويحتوي الإصدار الجديد منها على نسبة من خشب الصندل.
  • عطر Guerlain Shalimar: وهو خليط من الروائح الشرقية مثل السوسن والفانيليا والبرغموت، ومازال موجود حتى الآن.
  • عطر Neom Energy Burst: وهو من أكثر العطور اختلافًا وتميزًا، حيث يحتوي على مكونات عضوية وطبيعية معًا، فهو يتكون من الليمون والجريب فروت وإكليل الجبل وعدد من الزيوت المهمة قد يصل إلى أربعة عشر نوعًا، تم تكوينه بهذه الطريقة لزيادة الطاقة والحيوية والتركيز، وتم صنع هذا العطر بالمملكة المتحدة، وهي ضد استخدام المواد الحافظة أو العطور الصناعية، ولكنها دائمًا الزيوت الطبيعية والنقية لصناعة عطورها.

أسماء عطور عربية فخمة

تتميز العطور العربية بروائحها الشرقية المميزة، ومن أشهر هذه العطور ما يلي:

  • عود البروز: ويعد من العطور الحديثة التي تصدر عن أكبر شركات العطور بالعالم العربي، ويتكون من خشب الصندل والورد والعود، وبفضل هذه المكونات يتميز برائحة مميزة تعتبر من أفضل الروائح الشرقية.
  • تاميما: يعد هذا العطر من أهم وأشهر العطور، حيث حقق عدد كبير من المبيعات في معظم البلاد العربية، وهو من العطور المخصصة للنساء والرجال أيضًا، ويتكون من البرتقال والعنبر والأخشاب والكافور.
  • إحساس: من العطور التي تتميز بتركيبة فريدة تجذب الجميع، حيث يحتوي على نسب مختلفة من الحمضيات والأخشاب والورد الأبيض والورود العادية، ويتم بيع هذا العطر من خلال شركة الحرمين الإماراتية، وهو عطر نسائي مخصص لكل امرأة تحب الاختلاف والتميز وتميل إلى الروائح التي تناسب كل الأوقات.
  • كلمات: ويتم بيع هذا العطر في عبوة متميزة وأنيقة جدًا، وتم اختياره في سنة 2010 كأهم وأفضل عطر على مستوى العالم، حيث يتميز برائحة مختلفة عن غيره من العطور، وذلك نظرًا لمكوناته الفريدة وهي التوت الأزرق وإكليل الجبل والعنبر وخشب الكشمير واليانسون والمسك وأوراق العسل وعطر الزهور، وهو من العطور واسعة الانتشار بسبب رائحته الهادئة التي تجعله مناسب للرجال والنساء.
  • كاشمير: يتم طرح هذا العطر من خلال شركة العربية للعود، ويتصف برائحته الطبيعية الهادئة، ويحتوي على التوت البري والياسمين والورد الزهري والفانيلا.
  • عطر Stella Mc Cartney: وهو من العطور التي تضفي لمسة مثيرة ومميزة، وهو مناسب للجميع سواء رجال أو نساء، ويفضل معظم الأشخاص استخدامه كعطر شتوي، ويتكون عطر Stella Mc Cartney من الورد الأنثوي الحسي واليوسفي والفاوانيا.

 افضل عطور فيصل الدايل للرجال والنساء مع الأسعار 

عطور الثمانينات النسائية

لكل فترة عطور معينة تشتهر بها، ومن أشهر العطور الخاصة بالنساء في فترة الثمانينات ما يلي:

  • عطور Poison التابعة لشركة Dior: انتشر هذا العطر بشكل كبير في فترة الثمانينات وخاص ة سنة 1985، وكان من أكثر العطور مبيعًا وشعبية، واتصف برائحة خفيفة وغامضة تضيف للمرأة طابع فريد ومميز، حيث يتكون من روائح مميزة مثل القرنفل والياسمين والبخور بالإضافة إلى خشب الأرز والفانيليا والعنبر والقرقة، ويعتبر إدوارد فليتشر هو صاحب ومصمم عطر Poison الشهير.
  • عطر Opium: وهو عطر مميز ومن أشهر العطور في الثمانينات، يتميز بالغموض والإغراء بفضل مكوناته المتنوعة وهي الكزبرة وخشب الصندل وخشب الأرز والزنبق واليوسفي والقرنفل والورد.
  • عطر Samsara: بدأ طرح هذا العطر سنة 1989 لأول مرة، وظلت شعبيته كبيرة بين السيدات لمدة طويلة جدًا، ويحتوي على نسب متفاوتة من الياسمين والفانيليا وخشب الصندل والتونكا، ولذلك يناسب هذا العطر جميع المناسبات والسهرات باختلاف أنواعها.

 افضل عطر نسائي من نخبة العود وافضل عطر رجالي

إرشادات يجب الالتزام بها عند استعمال العطور

هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها لضمان ثبات أي عطر لمدة أطول، ألا وهي:

  • من الأمور التي تجعل أي عطر يثبت لمدة طويلة، هو وضع العطر في صورة طبقات عن طريق استخدام لوشن مخصص بعد الانتهاء من الاستحمام، ثم يتم رش سبراي بنفس رائحة العطر، ومن ثم رش العطر.
  • بالنسبة لمن يعاني من الحساسية تجاه أي عطر بسبب رائحته النفاذة والحادة، يمكنه استخدام سبراي أو لوشن فقط، حيث يكون تركيزه أقل بعض الشيء من العطر نفسه.
  • من الأفضل رش العطر على الجسم بشكل مباشر ولا يتم وضعه على الملابس، وذلك حتى لا يؤدي إلى ظهور بقع قد تسبب الإحراج ويكون شكلها غير لائق، كما يجب تجنب أشعة الشمس بعد رش العطور مباشرةً حتى لا تتسبب في الإصابة بحساسية الجلد.
  • من الأفضل تجربة العطر قبل شرائه، وذلك من خلال النوتة الموجودة داخل محلات العطور.
  • لا بد من الاحتفاظ بالعطور في الثلاجة أو وضعها في مكان بعيد عن الشمس والحرارة، وذلك لكي يحتفظ برائحته مدة أطول.
  • من الأفضل تغيير نوع العطر كل فترة، وذلك لأن وضع نوع واحد لمدة طويلة تجعل الجسم يعتاد عليه وتصبح الرائحة أقل وضوحًا.

تعتبر العطور من أكثر الهدايا التي يفضلها الجميع سواء رجال أو نساء، ولذلك يمكن الاختيار من قائمة العطورات القديمة عطر قديم جدا، حيث أن هذه القائمة تعتبر أزلية وموجودة حتى الآن ولا تختفي أبدًا، كما أنها مناسبة لجميع الأوقات والمناسبات ولكل الأذواق بسبب جاذبيتها ورائحتها المميزة التي يمكن وضعها صباحًا ومساءً.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب