X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الصحة العالمية: كورونا ما زال فتاكاً ولن ينتهي هذا العام

الصحة العالمية: كورونا ما زال فتاكاً ولن ينتهي هذا العام

الصحة العالمية: كورونا ما زال فتاكاً ولن ينتهي هذا العام


اعتبر مايكل راين، مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، أن الاعتقاد بإمكانية التغلب على فيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Coronavirus)، بحلول نهاية العام هو أمر غير واقعي.

وقال راين إنه من الممكن خفض عدد الحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفيات، والوفيات، وخطر انتقال الفيروس مع بدء إعطاء لقاح كورونا، إلا أن الوباء لا يزال فتاكاً.

وأضاف راين أن التركيز الوحيد في الوقت الحالي يجب أن ينصب على إبقاء انتقال عدوى فيروس كوفيد-19 في أدنى مستوى ممكن، ليتمكن العالم من تخفيف العبء على المستشفيات والوفيات بحلول نهاية العام.

و قال تيدروس أدانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إنه من المؤسف أن يتم تطعيم البالغين الأصغر سناً والأكثر صحة في بعض البلدان الغنية ضد فيروس كورونا قبل العاملين في المجال الصحي المعرضين للخطر في البلدان النامية. كما طلب من جميع البلدان أن تكون جزءاً من جهد عالمي لقمع الفيروس في كل مكان.

لكن منظمة الصحة العالمية لم تصل إلى حد انتقاد البلدان التي تقوم بتطعيم السكان الأصغر سناً والأكثر صحة بدلاً من التبرع بجرعاتهم للبلدان التي لم تتمكن بعد من حماية الأشخاص الأكثر ضعفاً.

وعلى الرغم من بدء التطعيم هذا الأسبوع في دول مثل غانا وساحل العاج، إلا أن هذا حدث بعد 3 أشهر من بدء دول مثل بريطانيا والولايات المتحدة وكندا بتلقيح سكانها.

وأشار تيدروس أيضاً إلى أنه ولأول مرة منذ 7 أسابيع، ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 الأسبوع الماضي، بعد ستة أسابيع متتالية من انخفاض الأرقام وفقاً لآخر احصائيات كورونا. ووصف الزيادة بأنها مخيبة للآمال، إلا إنها لم تكن مفاجئة.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية تعمل من أجل فهم أفضل لسبب زيادة الحالات، لكن يبدو أن هذا الارتفاع يرجع إلى تخفيف إجراءات الصحة العامة.

معلومات تهمك عن التهاب الكبد

تكمن خطورة الاصابة بالتهاب الكبد بالانجليزية Hepatitis nbsp بصعوبة علاجه وزيادة فرصة حدوث تشمع الكبد بالانجليزية Liver cirrhosis nbsp وسرطان … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب