X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الصحة العالمية تعلن حصول الدول الفقيرة على لقاح كورونا قريبا

الصحة العالمية تعلن حصول الدول الفقيرة على لقاح كورونا قريبا

الصحة العالمية تعلن حصول الدول الفقيرة على لقاح كورونا قريبا


قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين إن منظمة الصحة العالمية تجري مفاوضات متقدمة مع شركة فايزر بشأن إدخال لقاح فيروس كورونا الذي تنتجه الشركة لتشاركها مع الدول الفقيرة.

وقال بعض المختصين في المنظمة أنه يتم التعامل والتواصل مع شركة فايزر، وأنه سيتم الحصول والتحكم باللقاح قريباََ، وسيتم البحث في توفير بعض اللقاحات الأخرى.

حيث أن منظمة الصحة العالمية تعقد صفقات مع شركات أخرى للحصول على لقاحات متنوعة، مثل لقاح شركة أسترازينيكا ومعهد سيروم الهند.

وأكد المختصين في المنظمة أنه  من المقرر أن يتم مشاركة لقاحات كوفاكس وإيصال اللقاحات للدول الفقيرة والمتوسطة الدخل خلال شهر فبراير من العام الحالي.

وتم تخصيص ما يعادل 2-3 مليار جرعة ليتم توزيعها على الدول الفقيرة خلال هذا العام.

وبينت دراسات المنظمة أن هناك 44 دولة من أصل 50 دولة قد بدأت بالفعل بالقيام بحملات التطعيم بالجرعة الأولى بلقاح فايزر، حيث أكدت المنظمة أن هذا اللقاح قد يسبب الصعوبات للدول الفقيرة بسبب شرط تخزينه في ثلاجات خاص ة على درجة حرارة 70- درجة مئوية.

وبين المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن الشركات والدول المصنعة للقاحات لم تكن عادلة في توزيع اللقاحات على الدول الفقيرة، وحثها على توزيع اللقاح بعدل بين الدول، ووصف ما يحدث بالفشل الأخلاقي الكارثي.

 للمزيد: تطعيم 140 شخص في الدقيقة بلقاح فيروس كورونا في بريطانيا







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب