X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الصحة العالمية تعتمد لقاح فايزر للاستخدام الطارئ عالمياََ

الصحة العالمية تعتمد لقاح فايزر للاستخدام الطارئ عالمياََ

الصحة العالمية تعتمد لقاح فايزر للاستخدام الطارئ عالمياََ


منحت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس المصادقة الطارئة للقاح فايزر-بيونتيك، مما يمهد الطريق للبلدان في جميع أنحاء العالم للموافقة بسرعة على استيراده وتوزيعه.

وقد أطلقت بريطانيا حملتها للتلقيح بلقاح فايزر في الثامن شهر ديسمبر الماضي، وحذت الولايات المتحدة وكندا ودول الاتحاد الأوروبي حذوها.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن لقاح فايزر-بيونتيك كان أول لقاح حصل على “اعتماد الاستخدام للحالات الطارئة “منذ بدء جائحة فيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: Corona virus) في الصين قبل عام.

وقالت ماريانجيلا سيماو، المسؤولة البارزة في منظمة الصحة العالمية المكلفة بضمان الوصول إلى الأدوية أن هذه خطوة إيجابية جداََ من منظمة الصحة العالمية نحو ضمان الوصول العالمي إلى لقاحات فيروس كورونا.

وأضافت أنها تؤكد دائماََ على ضرورة بذل جهد عالمي أكبر لتحقيق إمدادات كافية من اللقاحات لتلبية احتياجات السكان ذوي الأولوية في كل مكان.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن قائمة استخدامات الطوارئ الخاصة بها تفتح الطريق أمام الجهات التنظيمية في مختلف البلدان للموافقة على استيراد وتوزيع اللقاح.

وقالت أيضًا إنها تمكن اليونيسف، التي تلعب دورًا لوجستيًا رئيسيًا في توزيع اللقاحات المضادةلفيروس كورونا، ومنظمة الصحة للبلدان الأمريكية، من شراء اللقاح للبلدان التي تحتاج إليه.

ودعت منظمة الصحة العالمية خبرائها وخبراء من جميع أنحاء العالم لمراجعة البيانات الخاصة بـ “سلامة وفعالية وجودة لقاح فايزر-بيونتيك”، مع تقييم الفوائد مقابل المخاطر.

وأضافت أنه من خلال المراجعة المكثفة تم التأكيد أن اللقاح قد استوفى المعايير الضرورية للسلامة والفعالية التي حددتها منظمة الصحة العالمية، وأن فوائد استخدام اللقاح لمواجهة فيروس كورونا تعوض المخاطر المحتملة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب