X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الصحة العالمية تبين طريقة انتقال فيروس كورونا للبشر

الصحة العالمية تبين طريقة انتقال فيروس كورونا للبشر

الصحة العالمية تبين طريقة انتقال فيروس كورونا للبشر


أعلن فريق بحثي من منظمة الصحة العالمية، وبالتعاون مع السلطات الصينية، عن نتائج دراسة جديدة أثبتت أن فيروس كورونا قد انتقل من الخفافيش إلى البشر من خلال حيوان آخر، حيث استثنت الدراسة وجود احتمالية تسرب الفيروس من المختبر.

وأكد الباحثون أن هذه النتائج تتطابق مع ما تم إعلانه من فريق منظمة الصحة العالمية بعد زيارته الى الصين للتحقيق في الأمر.

وبين رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أنه قد طلب من الفريق البحثي الاستمرار بعمل الدراسات للتأكد من هذه النتائج بشكلٍ أكبر، مع استثناء احتمالية تسرب الفيروس من المختبر.

وقال مسؤول أمريكي كبير للصحفيين الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة تتوقع احتياج منظمة الصحة العالمية لوقت أكبر للقيام بدراسات مفصلة حول هذه النتائج، ويشمل ذلك العودة إلى مصدر الفيروس، مدينة ووهان في الصين، للحصول على معلومات وبيانات أكثر حول انتشار فيروس كورونا.

مشكلة توزيع اللقاحات في العالم

وعلى صعيد آخر، قال رئيس منظمة الصحة العالمية أن هناك حاجة شديدة لحل مشكلة توزيع وتوصيل لقاحات كورونا، حيث أن اللقاحات تساعد في التحكم والسيطرة على المرض بشكل أكبر.

وبين غيبريسوس، أن هناك فرق كبير بين عملية توزيع لقاحات كورونا في الدول الغنية، وعملية توزيعها في تلك الدول التي تعتمد على معاهدة كوفاكس للحصول عليها، وأكد أن هذا التوزيع غير العادل للقاحات قد يعمل على زيادة احتمالية الوفاة، وتعطيل عملية التجارة، والسفر، والانتعاش الاقتصادي في العالم.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

واضاف أن المنظمة تحاول إيجاد حلول لمشاكل وأزمة توزيع اللقاحات حول العالم، وأن هذه الجائحة لم يتم التعامل معها من قبل، حيث يواجه العالم تحديات كبيرة في حملات التطعيم، ووصول اللقاحات بشكل عادل ومنصف لجميع الدول.

وأكد غيبريسوس، أن منظمة الصحة العالمية تسعى جاهدةً في التواصل والنقاش مع الدول والشركات المصنعة للقاحات كورونا لزيادة الإنتاج وحل الاختناقات.

أمراض السفر و كيفية الوقاية منها وعلاجها

ادت العولمة الاقتصادية وازياد معدلات السفر عبر العالم الى زيادة نسبة الاصابة بالعديد من الامراض والتي تكون خطيرة في معظم … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب