X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الصحة السعودية تحذر من الانفلونزا وتبين أفضل طرق الوقاية

الصحة السعودية تحذر من الانفلونزا وتبين أفضل طرق الوقاية

الصحة السعودية تحذر من الانفلونزا وتبين أفضل طرق الوقاية


كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد بن خالد العبد العالي في بث له عن ارتفاع أعداد حالات الانفلونزا الموسمية مقارنة بالسنوات الماضية، وصرح بازدياد أعداد الحالات التي احتاجت الدخول لوحدة العناية المركزة.

أكد أيضاً على المضاعفات الخطيرة التي قد تسببها الإنفلونزا وخصوصًا عند الأشخاص منخفضي المناعة مثل كبار السن، والأطفال، والحوامل، وهم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالانفلونزا أيضًا بالإضافة إلى المصابين بالأمراض المزمنة، والأمراض التنفسية، وأمراض القلب.

تتمثل أعراض الانفلونزا في ارتفاع درجة الحرارة، والتهاب الحلق، وسيلان الأنف، وصداع، بالإضافة إلى ألم العضلات والسعال.

بين المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية أيضًا أن أفضل طريقة للوقاية من الانفلونزا ومضاعفاتها هي تلقي مطعوم الانفلونزا الموسمية وخصوصًا للفئات الأكثر عرضة للعدوى، وهو لقاح آمن وفعال تصل فعاليته إلى 80%.

من المهم أيضًا اتباع أسس السلامة العامة والنظافة الشخصية للوقاية من الانفلونزا بما فيها غسل اليدين باستمرار، وتعقيم الأسطح مع تجنب ملامسة الأسطح في الأماكن العامة، وتجنب لمس الفم والأنف، أضاف أيضًا الدكتور محمد أنه من الضروري تجنب الأماكن المزدحمة وارتداء الكمامة إن لزم الأمر.

بين الدكتور محمد العبد العالي أن وزارة الصحة السعودية تتابع الوضع عن كثب، وكان قد نفى جميع الادعاءات والإشاعات حول تسبب مطعوم كورونا بضعف مناعة الأشخاص وبالتالي ازداد أعداد الإصابة بالانلفونزا.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب