X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » السمنة وخطر مضاعفات كورونا… ما العلاقة؟

السمنة وخطر مضاعفات كورونا… ما العلاقة؟

السمنة وخطر مضاعفات كورونا… ما العلاقة؟


أجريت دراسة حديثة أجريت في كليفلاند كلينك لمعرفة تأثير إنقاص وزن المرضى الذين يعانون من السمنة قبل تعرضهم لفيروس كوفيد-19 يساهم على فرصة الإصابة بالمضاعفات الخطيرة للفيروس، إذ اعتبرت دراسات كبيرة ومعتبرة السمنة أحد عوامل الخطر الرئيسية لمضاعفات كورونا.

وذلك لأن للسمنة دور في تخفيض مناعة الجسم وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وتجلطات الدم، وأمراض الرئة، وجميعها اضطرابات تزيد خطر كوفيد- 19 على الجسم.

خلصت نتائج الدراسة إلى أن الأشخاص البدناء الذين استطاعوا تنقيص وزنهم ولم يعيدوا اكتسابه مرة أخرى، قل خطر إصابتهم بمضاعفات كورونا الخطيرة بنسبة 60%، وتعليقاً على هذه النتيجة علق علي أمينيان الباحث الرئيسي في الدراسة قائلاً “تقدم دراستنا حجة قوية على أن السمنة هي أحد عوامل خطورة مضاعفات كورونا الذي يمكن السيطرة عليه من خلال تنقيص الوزن بشكل صحي وثابت.

وكانت الدراسة قد أجريت على ما يقارب 20 ألف مريض جميعهم يعانون من السمنة، ولكن اختلفوا في الطريقة التي أنقصوا وزنهم بها.

جزء من المرضى كانوا قد خضعوا مسبقاً لجراحات السمنة ومنهم من خسر الوزن بالطريقة التقليدية، وأظهرت المجموعتان انخفاضاً في خطر التعرض لمضاعفات كورونا، والمثير للانتباه أن المجموعة الأولى حازت على نتائج أفضل وقلت فرصة دخولهم للمستشفى بسبب مضاعفات كوفيد- 19 مقارنة بالمجموعة الثانية، ولم يعرف ما هو السبب الدقيق وراء ذلك.

في اليوم العالمي للايدز : معلومات واحصائيات

تحتفل منظمة الصحة العالمية وجمعيات مكافحة الايدز في الاول من شهر كانون الاول من كل عام باليوم العالمي لمكافحة الايدز … اقرأ أكثر

تشير هذه الدراسة إلى ضرورة الحفاظ على الوزن الصحي، واتباع نظام غذائي صحي موزون لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب