X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » السعودية تعلن عن بعض التوجيهات للمعتمرين بشأن كورونا

السعودية تعلن عن بعض التوجيهات للمعتمرين بشأن كورونا

السعودية تعلن عن بعض التوجيهات للمعتمرين بشأن كورونا


أعلنت السلطات السعودية عن بعض الإجراءات التي يجب على المعتمرين اتباعها فور الوصول للأراضي السعودية، حيث قامت  وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتركيز حلو إجراءات الوقاية من كورونا.

ومن هذه التوجيهات والإجراءات:

  • يجب على المعتمرين أولاً حجز مكان في المسجد الحرام باستخدام تطبيق إعتمارنا  أو موقع توكلنا، حيث حددت وزارة الصحة مسبقًا أن الطاقة التشغيلية القصوى للمسجد ستكون 50,000 معتمر و 100,000 مصلي يوميًا. 

وبعد ذلك سيتم إصدار تصريح دخول سوف يتم إظهاره في مكتب الاستقبال.

  • يجب أن يكون المعتمر قد تلقى الجرعة الاول على الأقل من لقاح كوفيد-19، حيث سيقوم موظف الاستقبال بالتأكد من ذلك في خانة “حالة التطعيم” للمعتمر في التصريح.
  • يجب على الحجاج دفع رسوم لشركات النقل المرخصة لنقلهم إلى محطات الحافلات المخصصة لهم في المسجد الحرام في مكة المكرمة. 
  • سيتم فحص التصاريح مرة أخرى لأسباب أمنية قبل السماح للمعتمرين بأداء العمرة والصلاة في الوقت المخصص لهم.
  • أولئك الذين حجزوا غرفة في فندق يطل على المسجد الحرام والمنطقة المركزية، يمكنهم طلب المساعدة من فنادقهم في عملية أداء العمرة أثناء إقامتهم فيها.

       ويمكن للمعتمرين المهتمين بهذه الخدمة بدء العملية عن طريق إجراء حجز في فندق، والذي يمكن أن يساعد المعتمر بعد ذلك في حجز مكان ضمن السعة             المحددة مسبقًا للمسجد الكبير.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

  • يجب على المعتمرين الأجانب الذين لم يتم إدخال حالتهم الصحية في نظام توكلنا زيارة أحد مراكز الرعاية الصحية حيث سيتم تحديث حالتهم وفقًا لحالة التطعيم الخاصة بهم من وطنهم، ومن ثم يتم حجز موعد مناسب للزائر لأداء العمرة وفقًا للقدرة التشغيلية للمسجد الحرام.

أهمية وضرورة طعم الإنفلونزا للحد من تداعياتها المرضية

يصاب كل عام ملايين الاشخاص بالانفلونزا بالانجليزية Infuenza وخاص ة خلال اشهر الخريف والشتاء وتعد الانلفلونزا عدوى فيروسية تهاجم الجهاز التنفسي … اقرأ أكثر







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب