X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » السعودية تصل إلى تلقيح يقارب 97 بالمئة لموظفي قطاع التعليم

السعودية تصل إلى تلقيح يقارب 97 بالمئة لموظفي قطاع التعليم

السعودية تصل إلى تلقيح يقارب 97 بالمئة لموظفي قطاع التعليم


أعلنت السلطات المختصة السعودية عن الوصول لأحد الأهداف الخمسة للمملكة منذ بدء جائحة كورونا، وهي تلقيح العاملين في القطاع التعليمي والطلاب بلقاح كوفيد-19، بنسبة تقارب 96.92 % من الموظفين في قطاع التعليم، ونسبة 90.5% من الطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عام قبل البدء بالعام الدراسي الجديد.

ويجدر بالذكر، أن الأهداف الأخرى التي قد حددتها وزارة التعليم السعودية، هي ما يلي:

  • تنظيم العملية التعليمية الشخصية أثناء تنفيذ الإجراءات الاحترازية.
  • استكمال المتطلبات المحدثة للبيئة التعليمية وجاهزيتها للاستخدام في المدارس.
  • تنظيم اختبارات تعزيز المهارات في منصة الاختبارات المركزية.
  • العمل على  على تعميق العلاقات مع العائلات وأولياء الأمور للمساهمة في الرحلة التعليمية للأطفال.

وأكدت وزارة التعليم على ضرورة الالتزام بإجراءات والتعليمات الضرورية للوقاية من انتشار عدوى كورونا، وضرورة تطبيق المتطلبات الصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية وهيئة الصحة العامة في جميع المؤسسات التعليمية.

وقامت بعض الفرق من وزارة التعليم السعودية بزيارة المدارس زيارات ميدانية، للتأكد من سير العملية التعليمية ورصد التقدم. وقامت وزارة التعليم السعودية بتقديم بعض المواد التي قد يحتاجها الطلاب والموظفين خلال العام الدراسي، مثل; الكمامات، والمعقمات، ومقاييس الحرارة، وقد زادت من  الاستعداد في خدمات النقل.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وقد أطلقت وزارة التعليم السعودية منصة جديدة، منصة الاختبارات المركزية، لقياس مستوى تحصيل الطلاب التعليمي خلال التعلم عن بعد أو  التعلم الوجاهي. وتقدم منصة الاختبارات المركزية بعض من الاختبارات التجريبية لتعزيز مهارات التعلم لدى الطلاب من الصف الثاني الابتدائي وحتى السنة الاولى من الصفوف الثانوية.

ويجدر بالذكر أن هناك ما يقارب 3.5 مليون استخدام لمنصة الاختبارات المركزية خلال 14 يوم، مما يؤكد فعالية العمليات التعليمية الرقمية في تحسين أداء الطلاب التعليمي، والهيكل التعليمي العام. وأكدت الوزارة على أهمية دور الأهل وأولياء الأمور في تحسين العملية التعليمية  إعداد الأبناء للعام الدراسي الجديد.

اهمية لقاح الانفلونزا خلال زمن كورونا

على الرغم من ان عدوى  الانفلونزا لا تعد عدوى خطيرة بمقدار عدوى فيروس كورونا المستجد بالانجليزية Corona الا انها لا … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب