X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » السعال الديكي: FDA توافق على اعطاء اللقاح للحوامل

السعال الديكي: FDA توافق على اعطاء اللقاح للحوامل

السعال الديكي: FDA توافق على اعطاء اللقاح للحوامل


أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية موافقتها على إعطاء لقاح للنساء الحوامل يمكن تلقيه خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل لمنع السعال الديكي، المعروف باسم السعال الديكي عند الرضع الذين تقل أعمارهم عن شهرين.

صرح بيتر ماركس، مدير مركز إدارة الغذاء والدواء لتقييم وأبحاث البيولوجيا، في بيان صحفي، إنها المرة الأولى التي توافق فيها إدارة الغذاء والدواء على لقاح للوقاية من مرض عند الرضع يتم إعطاؤه لأمهاتهم أثناء الحمل.

الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بالسعال الديكي والمضاعفات الخطيرة. على الرغم من أن التطعيم هو أفضل طريقة للوقاية، إلا أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن شهرين هم أصغر من أن يتم حمايتهم من خلال سلسلة لقاح السعال الديكي في مرحلة الطفولة،” قال ماركس.

اللقاح يسمى Boostrix وقالت إدارة الغذاء والدواء إنه يعطى في حقنة واحدة ويحفز الأجسام المضادة في الأم التي تنتقل إلى الجنين. وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن اللقاح لم ينتج عنه آثار ضارة على الأم أو الجنين أو المولود في التجارب السريرية.

نقلاً عن مركز السيطرة على الأمراض، قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن 4.2٪ من حالات السعال الديكي المبلغ عنها في الولايات المتحدة في عام 2021 كانت عند الرضع الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر، مع حوالي 31٪ تتطلب دخول المستشفى.

قال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إنه منذ عام 2010، يموت ما يصل إلى 20 طفلاً كل عام بسبب السعال الديكي. تم الإبلاغ عن ما بين 10000 و 50000 حالة من السعال الديكي كل عام منذ عام 2010، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سابقاً على Boostrix لحماية النساء الحوامل من السعال الديكي. وافقت إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) على Boostrix في عام 2005 للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 18 عاماً ووافقت لاحقاً على اللقاح للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكبر.يبدأ السعال الديكي عادةً بأعراض البرد، لكنه يؤدي بعد ذلك إلى نوبات سعال حادة يمكن أن تستمر لعدة أسابيع أو حتى أشهر.

للمزيد: سعال ديكي | Pertussis







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب