X
X


موقع اقرا » علوم » تعريفات وقوانين علمية » الرطل كم كيلو ، التحويل من الرطل الى كيلو

الرطل كم كيلو ، التحويل من الرطل الى كيلو

الرطل كم كيلو ، التحويل من الرطل الى كيلو


الرطل كم كيلو ، التحويل من الرطل الى كيلو، تمّ تخصيص وحدات قياس علمية لقياس كل كمية من المادة، فعلى سبيل المثال يقاس الطول والمسافة بوحدة المتر أو الكيلومتر. أما الكتلة فتقاس بوحدة الجرام أو الكيلوجرام ونحوه، ومن خلال موقع اقرا سيتمّ التعرُّف على وحدة الرطل، وكم تساوي بوحدة الكيلوجرام والأداة المستخدمة لقياس الكتلة.

الرطل كم كيلو

يساوي الرطل الواحد نحو 0.453 كيلوجرام، أي ما يقارب نصف كيلو جرام تقريبًا. وتستخدم وحدة الرِطل لقياس كتلة المادة، وتُعرف في النظام الإنجليزي بوحدة (Pound) ويرمز لها بالرمز (lbs)، ومن الجدير بالذكر أنّ وحدة الرِطل تستخدم خصيصًا لقياس كتل الأجسام الصلبة مثل المعادن والخضراوات والفواكه وغيرها في بعض الدول.[1]

التحويل من الرطل الى كيلو

يشيع استخدام وحدة الكيلوجرام لقياس كتل المواد الصلبة محددة الأشكال في معظم الدول في العالم، ولكن ما زالت بعض الدول تعتمد على وحدة الرطل في حساب الكتل، ويمكن التحويل بسهولة من رِطل إلى كيلوجرام بالضرب بقيمة 0.453، أمّا عند التحويل من كيلو جرام إلى رطل، فيتم القسمة على الرقم 0.453.

100 رطل كم كيلو

يمكن التحويل من وحدة الرطل إلى وحدة الكيلوجرام بكل سهولة، وذلك باتباع ما يلي:

  • الرطل = 0.453 كيلوجرام.
  • 100 رطل * 0.453 = 45.3 كيلو جرام.

شاهد أيضًا: طريقة التحويل من كيلو متر في الساعة الى متر في الثانية

وحدة قياس الكتلة في النظام الدولي

تُعدّ وحدة الكيلوجرام الوحدة الأساسية المستخدمة لقياس الكتلة في النظام العالمي للوحدات، والتي يرمز لها بالرمز (كغم) أو (كغ) أو (كجم) أو (كج) أو (kg) بالإنجليزية، ويقابل هذه الوحدة وحدة الباوند أو الرطل في النظام الإنجليزي للقياس، ولا بدّ من الإشارة إلى كيفية حساب الكتلة باستخدام وحدة الكيلوجرام؛ إذ تستخدم أسطوانة مصمتة مصنوعة من البلاتين والإيريديوم بارتفاع 39 مليمتراً وقطر 39 مليمتراً وبوزن يساوي 1 كغم.[2]

تحويل من الباوند إلى الكيلو

يمكن التحويل من الباوند أو الرِطل إلى كيلوجرام بالحسابات اليدوية بالاعتماد على قيمة الباوند التي تساوي 0.453 كيلوجرام، وفيما يلي بعض الأمثلة التي توضّح ذلك:

  • 30 رِطل كم كيلو:
    • 1 رِطل = 0.453 كيلو جرام.
    • 30 رِطل * 0.453 = 13.59 كيلو جرام.
  • 5 رِطل كم كيلو:
    • 1 رِطل = 0.453 كيلو جرام.
    • 5 رِطل * 0.453 = 2.265 كيلو جرام.
  • 160 رِطل كم كيلو:
    • 160 رِطل * 0.453 = 72.57 كيلو جرام.

١ كيلو يساوي كم رطل

إنّ وحدة الكيلوجرام هي الوحدة الأساسية لقياس الكتلة في النظام العالمي للوحدات، بينما تستخدم وحدة الرطل كوحدة أساسية لقياس الكتلة في النظام الإنجليزي، ويمكن التحويل من كيلوجرام إلى باوند بسهولة ومن خلال القسمة على العدد 2.2؛ إذ يساوي 1 كيلوجرام نحو 2.2 باوند أو رِطل.

75 كيلو كم رطل

يمكن التحويل من كيلو إلى رِطل بالاعتماد على قيمة كل 1 كيلو كم تساوي بالرِطل كما يلي:

  • 1 كيلو = 2.2 رِطل.
  • 75 كيلو * 2.2 = 165.34 رِطل.

وبهذا القدر نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تم من خلاله التعرُّف على الإجابة الصحيحة لسؤال الرطل كم كيلو ، التحويل من الرطل الى كيلو بالإضافة إلى التطرُّق لأبرز المعلومات حول قياس الكتلة والأداة المستخدمة لذلك.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب