X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الجرعة المعززة من لقاح كورونا ضرورية لمرضى الاكتئاب والقلق

الجرعة المعززة من لقاح كورونا ضرورية لمرضى الاكتئاب والقلق

الجرعة المعززة من لقاح كورونا ضرورية لمرضى الاكتئاب والقلق


قامت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بوضع عدة أمراض ترفع فرص الإصابة بفيروس كورونا وكان من بينها الأمراض العقلية مثل الاكتئاب والفصام.

جاء ذلك في تقرير صادر في الرابع عشر من شهر أكتوبر الحالي سلط الضوء على أهمية أن يتلقى أصحاب الاضطرابات العقلية جرعة ثالثة معززة من لقاح كورونا.

يقول الدكتور بنجامين ميلر خبير الصحة العقلية، الفصام خارج العمر كان من أكبر عوامل خطر الوفاة المرتبطة بفيروس كورونا في العام الماضي.

أضاف ميلر، أظهرت الدراسات أن هناك زيادة في الاكتئاب والقلق لدى الأفراد الذين يتعرضون للإصابة بفيروس كورونا في فترة لا تتجاوز 3 شهور من تاريخ التشخيص.

تقول الدكتورة كريستين فرانسيس طبيبة نفسية للأطفال والمراهقين في معهد هانتسمان للصحة العقلية بجامعة يوتا، لوحظ اختلافات كبيرة بين الأفراد الذين لديهم مشكلات عقلية مع انتشار الإصابة بفيروس كورونا وبين الأفراد الذين لا يعانون من اضطرابات عقلية.

في النهاية يقول الدكتور جيل سالتز الأستاذ المساعد في الطب النفسي في مستشفى نيويورك، يجب أن يحصل الأفراد الذين يعانون من اضطرابات عقلية مثل الاكتئاب الشديد أو اضطراب ثنائي القطب على جرعة معززة بعد مرور 6 شهور على الجرعة الأخيرة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب