X
X


موقع اقرا » حيوانات ونباتات » نباتات » الجذير radice هو الجزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات.

الجذير radice هو الجزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات.

الجذير radice هو الجزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات.


الجذير radicle هو الجزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات. لكل مرحلة يمر بها النبات اسم معين وخواص معينة وتعتبر أهم مرحلة في حياة النبات هي مرحلة تكون جنين البذرة، وموقع اقرا سيتطرق لإيجاد حل سؤال الجَذير radicle هَو الجَزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات.

الجذير radicle هو الجزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات.

يعد دور جنين البذرة مهم جدًا في بناء النبات حيث تبدأ عملية البناء الضوئي للنباتات بعد ما ينبثق من البذرة ويستقر في الأتربة لامتصاص الماء والعناصر الحيوية التي يحتاجها النبات لبدأ عملية البناء الضوئي، ويطلق على جنين البذرة بالجذير لذلك فإن العبارة المطروحة هي عبارة:

  • العبارة صحيحة.

ما هو الجذير

الجذير هو الجزء الأول من البذرة أو كما يسمى بجنين البذرة، يعد انبثاق الجذير من البذرة أول مرحلة في تكوين النبات حيث يخرج من البذرة ويغوص أسفل التراب لامتصاص أكبر قدر من الماء والعناصر الحيوية الموجودة في التربة كالمغنيسيوم والكالسيوم لإيصالها للنبات لبدأ عملية البناء الضوئي.[1]

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لإيجاد حل سؤال الجَذير radicle هو الجَزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات. بالإضافة إلى تعريف جنين البذرة المعروف في علم البنات باسم الجذير.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب